إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب الفيزياء المسلية الجزء الأول ياكوف بيريلمان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الفيزياء المسلية ياكوف بيريلمان موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب الفيزياء المسلية الجزء الأول ياكوف بيريلمان PDF ، الهدف من هذا الكتاب “الفيزياء المسلية” هو تزويد القارئ بمعلومات جديدة في الفيزياء ومساعدته على “إدراك ما يعرفه” أي تعميق وإحياء ما لديه من المعلومات الأساسية في الفيزياء، وتعليمه كيف يتصرف بها عن وعي، مع حثه على استخدامها في مجالات مختلفة, ويقول مؤلفه “ياكوف بيير بلمان” أن ذلك لا يتم إلا ببحث عدد منوع من الألغاز والأسئلة المبتكرة والقصص المسلية والمسائل الممتعة والتناقضات الظاهرية والمقارنات غير المتوقعة في علم الفيزياء، المنسوبة إلى مجموعة الظواهر اليومية أو الروايات العلمية-الخيالية، المستمدة من مؤلفات مشهورة.

كما ويقول أنه قد استخدم لتحقيق هدفه مادة الروايات العلمية -الخيالية على نطاق واسع، باعتبارها أكثر ملاءمة لا هداف الكتاب، فقدم مقتطفات من قصص وروايات جول فيرن وويلز ومارك توين وغيرهم، كما وحاول قدر استطاعته أن يضفي على الحديث من الظاهر، صيغة جذابة ويجعل الموضوع مشوقاً. استرشد بتلك البديهية النفسانية، التي تقضي بأن الاهتمام بالموضوع يركز الانتباه ويسهل الفهم، وبالتالي يمهد السبيل لاستيعاب المادة، بصورة أكثر إدراكا ووثوقاً. وخلافاً للتقاليد المرعية عند وضع مثل هذه الكتب فقد خصص المؤلف في كتابه هذا “الفيزياء المسلية” صفحات قليلة جداً لوصف التجارب الفيزيائية الممتعة والفعالة.

بريلمان يقول إن هذه التجربة وصفها الفيزيائي القديم فيلون البيزنطي منذ ألفي عام وقد فسرها بشكل صحيح .. يمكن أن تتم التجربة لو اكتفينا بتدفئة الكوب من دون نار، أو لو استعملنا قطنة مبتلة بالكحول تشتعل وقتًا طويلاًَ.. فالماء عندها سوف يصل لنصف الكوبوليس لخمسه .. ثم أن الأكسجين المحترق لن يختفي من الوجود بل سيخلف ثاني أكسيد كربون.إذن ليس الموضوع هو احتراق الأكسجين لكنه ارتفاع حرارة الهواء بالكوب مما يؤدي لنقص ضغطه وبالتالي يندفع الماء للداخل تحت تأثير الضغط الجوي ..هل تريد المزيد ؟.. مثلاً لا يوجد شيء يدعى قوى الطرد المركزي التي تتخيل أنها هي ما يقذف بك من باب السرفيس عندما يدور به السائق المسجل خطر بسرعة في المنحنى ..

ما يحدث هو قوة القصور الذاتي تتحرك على مماس دائرة .. طبعًاهذا لن يهمك وأنت تطير في الهواء لتضرب الرصيف لكن يجب أن تعرف اسم القوة التي جرحتك أو فتحت دماغك.حينما تكون الفيزياء كاللعبة ، حينما تكون كشربة الماء ، حينما تكون كالفلم السينمائي الفيزياء المسلية من أفضل الكتب التي قرأتها في هذا العام ، كتاب يفسر لك ظواهر كونية كثيرة بعضها غريب وبعضها معتاد ولكن بدون أن نعرف السبب ، كتاب يبسط لك الفيزياء والطبيعة ، وأجمل ما في الكتاب أنه يبين لك أن كل شيء في هذا الكون من حركات وأفعال وحتى السكون مرتبط بالفيزياء.يمكن لكل شخص قراءة هذا الكتاب والإستمتاع وحتى لو كان يكره الفيزياء سابقا ، سيجد هذا الكتاب الممتع يقربه من الفيزياء ويقنعه أن الفيزياء علم العلوم.اسلوب الكاتب وطريقة العرض جميلة جداً ، وطريقة تنظيم الأفكار وربطها جميل جداً ، إلا أنه في بعض الأحيان تضيع الأفكار نتيجة لسوء الترجمة.

 

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. رواية القرن الأول بعد بياتريس أمين معلوف PDF
  2. كتاب أهم نظريات الحجاج في التقاليد الغربية من ارسطو حتى اليوم حمادي صمود PDF
  3. رواية بيوض القدر ميخائيل بولغاكوف PDF
  4. كتاب حقيقة الفلسفات الإسلامية جلال العشري PDF
  5. كتاب الوسيط فى المذاهب والمصطلحات الإسلامية محمد عمارة PDF

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

  1.  

مقتطفات من الكتاب : 

الفيزياء المسلية ياكوف بيريلمان موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

الفيزياء المسلية ياكوف بيريلمان موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب الفيزياء المسلية الجزء الأول ياكوف بيريلمان PDF

غالباً ما يدور الحديث عن سحر الكتب و لا يقال بما فيه الكفاية إن هذا السحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها

أمين معلوف , التائهون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الفيزياء المسلية الجزء الأول ياكوف بيريلمان PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى