إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب علم النفس السياسي رؤية نقدية كريستيان تيليغا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

النفس السياسي رؤى نقدية كريستيان تيليغا maktbah.net 4

25474 1 download now button for website

كتاب علم النفس السياسي رؤية نقدية كريستيان تيليغا PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .  مع اتساع نطاق التأثيرات المتصلة بالقضايا التي تتجدد مع تعقيدات الحياة اليومية، والتشابكات السياسية وتقاطعات أهدافها لمختلف القوى داخل المجتمع وخارجها، تتنوع الاهتمامات ويتسع نطاق الاجتهاد الفكري والبحثي، ويتعمق مدى التنظير والتأصيلات المفاهيمية في إطار تحليلي يهدف إلى فهم تقاطعات السياسة والاجتماع مع دوافع النفس الإنسانية فيما يشغل حيزًا واسعًا من اهتمامات علم النفس السياسي، وعلم الاجتماع السياسي، وهو ما يتصل بتفاعلات السلطة وعلاقاتها بالأفراد إيجابًا أو سلبًا.

في هذا السياق، يقدِّم “كريستيان تيليغا” كتاب (علم النفس السياسي: رؤية نقدية) في قالب نقدي، ومفاهيمي مع التركيز على أهم القضايا التي تزامنت مع العولمة، كالهوية والأقليات وجماعات الضغط، مع التطرق إلى تحليل الخطاب السياسي المتصل بهذه القضايا.

“كريستيان تيليغا”، محاضر أول في علم النفس الاجتماعي، وعضو جماعة الخطاب والبلاغة بجامعة “لوفبرة” البريطانية، حيث تشتمل اهتماماته البحثية على تحليل الخطاب السياسي، والذاكرة الجماعية، وعلم النفس النقدي للعنصرة والتمثيلات الاجتماعية للتاريخ تحليلاً موضوعيًا.

ينطلق المؤلف في الكتاب من رؤية نقدية لإمكانية استيعاب الأطر النظرية القائمة للقضايا الجديدة، والمستحدثة مع رياح العولمة وتداعياتها، التي لا تنفصل – بالضرورة – عن جوانب الممارسة الديمقراطية، والتي تتصل كفاءتها بالملاحظة السياسية التي تذهب إلى أن المواطن العادي يعجز عن تكوين وجهة نظر شاملة حول السياسة، وهناك من يذهب – وبحق – إلى أن المعلومات السياسية هي عملة المواطنة.

يطرح الكتاب تمثيلات انتقائية لحقل متنوع، ولم يتيسر – بالضرورة – سوى تغطية قطاع من الأدبيات ذات الصلة؛ ففي كل فصل من فصول هذا الكتاب، يسعى المؤلف لتقديم محاولة للبرهنة على أن السلوك السياسي يتعين النظر إليه باعتباره مسألة قائمة بذاتها، ما يجعله متضمنًا محاولات لاستكشاف فكرة مفادها أن السلوك السياسي تتعين معالجته باعتباره أكثر من أي شيء آخر. كما أن فصول الكتاب تناقش نطاق الأحكام الاجتماعية والالتزامات والمواقف السياسية والمسائل المتصلة بالحدود والمحاسبية، التي يضفي عليها الفاعلون الاجتماعيون أهمية بالحديث أو النصوص، فالدلالات والرسائل السياسية أكثر تقلبًا مما يُفترض عامة.

يعتبر كتاب علم النفس السياسي رؤية نقدية كريستيان تيليغا PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF للمؤلف

مقتطفات من الكتاب 

النفس السياسي رؤى نقدية كريستيان تيليغا maktbah.net 2

النفس السياسي رؤى نقدية كريستيان تيليغا maktbah.net 3

 

تحميل كتاب علم النفس السياسي رؤية نقدية كريستيان تيليغا PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب علم النفس السياسي رؤية نقدية كريستيان تيليغا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى