إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الاقتصاد

كتاب طريقة التفكير الاقتصادية بيتر بينكي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

طريقة التفكير الاقتصادية بيتر بينكي المكتبة نت www.Maktbah 1

dfd

كتاب طريقة التفكير الاقتصادية بيتر بينكي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

طريقة التفكير الاقتصادية
تأليف بيتر بيدكي وبريسيتكو
ترجمة ليندا الحمود
الناشر الأهلية للنشر والتوزيع الأردن
الطبعة الأولى 2008

إنّ الهدف الأساسي من هذا الكتاب هو أن يجعل الطالب يبدأ بممارسة التفكير بالطريقة التي يفكر بها عالم الاقتصاد، لإيمان مؤلفَيه بأنّه عندما يبدأ ذلك لن يتوقّف أبداًً! حالما يدخل الطالب في مبدأ ما للتفكير الاقتصادي ويجعله “مُلكه الخاص”، تظهر له فرص استعماله في كل مكان. يُعلّم هذا الكتاب من خلال المثال والتطبيق وذلك عن طريق تعريض الطالب إلى الأخطاء المُتضمّنة في أكثر طرق التفكير شيوعاً حول الأحداث الاقتصادية. وذكر المؤلفان في مقدمة الكتاب: “تم تصميم هذا النص مبدئياً لمادة بحث فصل دراسي واحد في الاقتصاد العام، بالرغم من أنه يمكن أيضاً استعماله كنصّ مبادئ الاقتصاد الجزئي”. طُوّر كتاب “طريقة التفكير الاقتصادية” الدراسي وسط شكّ متزايد بأن الطلاب يجدون النظرية الاقتصادية محيرة ومضجرة، ذلك لأن الاقتصاديين يحاولون بشكل كبير تعليمهم الكثير. لذلك، وُضع هذا الكتاب بشكل مقصود من أجل تحقيق وإنجاز الأكثر بمحاولة أقل. إنه منظّم حول مجموعة من المفاهيم التي تكوّن بشكل جماعي عدّة الاقتصادي الأساسية من الأدوات الفكرية. كلّ الأدوات -في الحقيقة، المهارات- متعلّقة بالفرضية الأساسية، وهي قليلة العدد بشكل مدهش. لكنّها متعدّدة الاستعمال بشكل استثنائي. إنها تفكّ ألغازاً مثل سعر الصرف الأجنبي، والشركات التجارية التي تحقّق الربح من قبول الخسائر، وطبيعة النقود، والأسعار المختلفة التي تدفع لسلع “متماثلة”- ألغاز مسلّم بها عموماً على أنها في دائرة اختصاص عالم الاقتصاد. لكنّها أيضاً تسلّط الضوء على تشكيلة واسعة من القضايا التي لم يتم التفكيّر بها أبداًً على أنها اقتصادية -ازدحام المرور، والتلوث البيئي، وطرق عمل الحكومة، وسلوك مدراء الجامعات- فقط لذكر بعض ممّا سيصادفه الطالب الجامعي في فصول الكتاب. وقد بين المؤلفان في المقدمة أيضاً: “دعنا نوضّح للطلاب لماذا هم على المقاعد، ونحن على المنصّة. دعنا نوضّح لهم لماذا يعتقد الآخرون الذين صمّموا المنهج أنّ الاقتصاد مجال هام من الدراسة. ففي المحصلة، لا يدور الاقتصاد حول وظائف الإنتاج، أو التوازنات التنافسية، أَو “منحنيات فيليبس”. يُوضّح الاقتصاد منطق كلتا عمليتي الاقتصاد والتبادل، ويدور حول العالم اليومي حولنا. فلن يحصل الطلاب الذين يستعملون هذا الكتاب فقط على تلك الرسالة في نهاية دراساتهم، بل ستصلهم في البداية ذاتها أيضاً”.

يعتبر كتاب طريقة التفكير الاقتصادية بيتر بينكي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ بيتر بينكي PDF

مقتطفات من الكتاب 

طريقة التفكير الاقتصادية بيتر بينكي المكتبة نت www.Maktbah 2

طريقة التفكير الاقتصادية بيتر بينكي المكتبة نت www.Maktbah 3

تحميل كتاب طريقة التفكير الاقتصادية بيتر بينكي PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2
dfd

تحميل وقراءة أونلاين كتاب طريقة التفكير الاقتصادية بيتر بينكي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى