إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام والمشاهير

كتاب صلاح نصر يتذكر الثورة المخابرات النكسة عبد الله إمام PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

06 صلاح نصر يتذكر الثورة المخابرات النكسة عبد الله إمام موقع المكتبة نت www.Maktbah 4

كتاب صلاح نصر يتذكر الثورة المخابرات النكسة عبد الله إمام PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

فتح صلاح نصر قلبه لـ عبد الله إمام… وتكلم بصراحة… وكان هذا الحوار الطويل الذي امتد لساعات زادت على الستين… تذكر خلالها كل شيء.. وهذا الكتاب، هو محصلة هذا الحوار الطويل مع الرجل الذي رأس جهاز المخابرات العامة المصري، في أخطر سنوات ثورة يوليو… وكان مخزن أسرار مصر طوال عشر سنوات، وهو يغطي وجهة نظر صلاح نصر في كل القضايا المطروحة في الشارع العربي عامة، والشارع المصري خاصة، وفيه أيضاً ما يرضي أنصار الثورة، وما قد يستغله خصومها، ولكنها الحقيقة -من وجهة نظره-.

فهو يحدثنا عن المخابرات المصرية، التي شب إليها في الداخل أعمال الإرهاب والتعذيب… وأصبحت تمثل زائر الغبر الكريه في نظر المواطن المصري. ولكن حقيقة دور المخابرات، هذا ما يكشفه بالواقع الثابتة… وبالأسماء والوثائق… وينقلنا إلى جانب آخر من أعمال مخابرات “مصر الثورة” التي قادت كثير من حركات التمرد في العالم العربي، والإفريقي، وكانت مخابرات صلاح نصر إذا جاز هذا التعبير -وكان يكرهه ولا يوافق عليه- لها الدور البارز تأييد الحركات التحرر… دفعاً للثورة… حصار لإسرائيل خارج حدودها… وزرعا للعيون المصرية في قلبها.

ويضع صلاح نصر يدنا من خلال هذا الحوار على عدد من القضايا التي لعبت فيها مخابرات مصر دوراً مجيداً حفاظاً على أمن الدولة وأسرارها… يتعرض الحوار لقضايا هامة شغلت المواطنين حول مسألة متعددة… منها مثلاً قسم السموم بالمخابرات الذي يقول الحوار بصراحة أنه كان موجوداً ويتحدث عن الأساتذة “الدكاترة” الذين عملوا به أو أشرفوا عليه… ويشرح الهدف من إنشاء هذا القسم.

ويتعرض الحوار أيضاً غلى استخدام الجنس في أعمال المخابرات… والوقائع التي أدت إليه… والفنانات اللاتي تعاون مع المخابرات، وما هي الأعمال التي قمن بها… وفي جزء كبير وهام من الحوار يتحدث رئيس جهاز المخابرات المصرية الأسبق عن عدد من المؤامرات التي تعرضت لها الثورة ويزيح الستار لأول مرة عن حقيقتها… وأبعادها وأهدافه الأجهزة التي اكتشفتها والأشخاص الذين اتهموا فيها. وفي نفس الوقت يجيب صلاح نصر عن أسئلة محاور حول علاقات المخابرات بأجهزة الدولة، بالسلطة التشريعية والتنفيذية، بالصحافة، ويشرح أبعاد عمل المخابرات في مصر، أثناء رئاسته لها، مقارن بينها وبين مخابرات دول أخرى، ويتعرض بالتفصيل لنشاط مخابرات العدو الإسرائيلي، كما يتعرض لما حدث في منزل عبد الناصر بعد هزيمة يونيو 67 وتكليفات رئيس الجمهورية لرئيس المخابرات بعد الهزيمة.

مقتطفات من كتاب صلاح نصر يتذكر الثورة المخابرات النكسة عبد الله إمام PDF

06 صلاح نصر يتذكر الثورة المخابرات النكسة عبد الله إمام موقع المكتبة نت www.Maktbah 1

06 صلاح نصر يتذكر الثورة المخابرات النكسة عبد الله إمام موقع المكتبة نت www.Maktbah 2

تحميل كتاب صلاح نصر يتذكر الثورة المخابرات النكسة عبد الله إمام PDF

كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق . – راغب السرجاني

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب صلاح نصر يتذكر الثورة المخابرات النكسة عبد الله إمام PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى