إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب جهاد الأبطال في طرابلس الغرب الطاهر أحمد الزاوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

جهاد الأبطال في طرابلس الغرب الطاهر أحمد الزاوي المكتبة نت www.Maktbah.net 1

25474 1 download now button for website

كتاب جهاد الأبطال في طرابلس الغرب الطاهر أحمد الزاوي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

هذا كتاب رائع فيه موضوعية تشد الانتباه وكأن الرجل لايتحدث عن بلده ليبيا فلا مجاملات ولا تزييف بل حقائق ووثائق والرجل معاصر لكثير مما ذكره الكتاب يستحق القراءة بعناية وهو يعكس حال المجتمع الليبي في تلك الحقبة بوضوح, الكتاب في أسلوب سرده شئ من الوعورة فلابد أن يكون القارئ متيقظا للتواريخ التي يذكرها المؤلف رحمه الله وإلا تاه ذهنه.

يزعم بعض من لا يعلمون حقيقة جهاد الشعب الليبي عن وطنه وحريته أن استقلال ليبيا كان منحة من هيئة الأمم المتحدة. ومعنى هذا أن الشعب الليبي لم يقدم من التضحية ما يستحق به الاستقلال، إلا أن الشعب الليبي جاهد وضحّى، حيث ظلّ حوالى الثلاثمائة سنة في صراع مرير مع الترك للتخلص من ظلمهم واستبدادهم، وفساد حكمهم. فقد ثار عليهم الليبيون أكثر من ثلاثين مرة في فترات من الزمن متتابعة، قام بها رؤساء القبائل في كل من طرابلس وبرقة، وما كان السكوت عن الثورة في بعض الأحيان إلا انتظاراً للفرص والظروف المؤاتية.
<b…. r> وجاء الاحتلال الإيطالي في أكتوبر/تشرين الأول سنة 1911 وقد هيأت له تركيا جميع الوسائل التي تسهل عليه احتلال ليبيا، فسحبت جيشها وسلاحها، وبقي الشعب في فقره، وجهله، ومرضه، وقلة وسائل دفاعه. بقي وحده أمام الحقيقة الرهيبة: جيوش جرارة، وأساطيل مدمرة، وطائرات تدق القرى والمدن بقنابلها. فهل قصّر الشعب الليبي في الدفاع عن وطنه؟ وهل قعد به فقره وجهله عن القيام في وجه العدو الغاصب؟ إن الشعب الإيطالي لم يتوان عن الجهاد في سبيل استعادة حرية وطنه، وهبّ بجميع فئاته لمحاربة المغتصب الإيطالي: برجاله، بنسائه، بشيوخه وأطفاله، وشكل إدارات تقوم على شؤون المجاهدين، وبقية الطليانة ثلاث عشرة سنة لم يتجاوز ما احتلوه مسافة رمي المدفع، وشارك الشعب الليبي في نضاله إخوانهم من مصر، وانهارت قوة الطليان تحت ضربات المجاهدين العرب والليبيين، وانهارت قوة الطليان، فمدوا أيديهم إلى الصلح.

كل هذا يجده القارئ مفصلاً في هذا الكتاب “جهاد الأبطال في طرابلس الغرب” وكأنه وهو يستقرئ أحداث تلك الفترة الجهادية يرى ويسمع ما جرى ويقف على حقيقة استماتة الشعب الليبي في سبيل تحرير أراضيه من المحتل الليبي، ويتعرف، في الحين ذاته، على مجموعة المجاهدين الذين سطرت أسماؤهم بحروف من نور في تاريخ النضال الليبي.

والكتاب هذا يحمل من معاني البطولة وضروب المغامرات ما يشرّف الطرابلسيين، وكذلك ما يرفع من شأن العرب أجمعين. والمؤلف سطر فيه من الحوادث والمشاهدات والمقابلات مع من كان لهم صلة في أحداث الفترة الجهادية وبإدارتها ما لا يدعو مجالاً للشك من كل ما ورد فيه. وقد روى المؤلف عن كثيرين، وكان في مقدمتهم: أحمد بك السويجلي، وعبد الرحمن عزام باشا، والتهامي بك قليصة، ومختار بك كعبار، والسيد محمد العيساوي بوخنجر، وغيرهم كثير من المجاهدين ورؤساؤهم الذين لهم دراية بتفاصيل المعارك وتقلباتها.

ويقول المؤلف بأن لمشاهداته الدور الأول فكانت من أكبر العوامل التي شجعته على الكتابة في الحروب الطرابلسية، فقد شهد أول الاحتلال إلى قرب أيام الصلح. وشهد أيضاً ما وقع من الحوادث بعد صلح بنيادم 1919 إلى أوائل سنة 1924. وحتى ما لم يشهده كان يقع مسمع منه، لذا كان يذكره لمجرد سماعه. من هنا جاء الكتاب موثقاً في تأريخه، صادقاً في أهدافه، مخلصاً في توجهاته. يحق أن يكون مرجعاً هاماً من مراجع التاريخ الليبي في فترة الاحتلال الإيطالي لهذه الأرض العربية المناضلة</b

بيانات الكتاب

المؤلف الطاهر أحمد الزاوي
سنة النشر 1984
عدد الصفحات 544
الناشر الناشرون دارف المحدودة – المملكة المتحدة
الطبعة الطبعة 3

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب جهاد الأبطال في طرابلس الغرب الطاهر أحمد الزاوي PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  الطاهر أحمد الزاوي PDF

مقتطفات من الكتاب 

جهاد الأبطال في طرابلس الغرب الطاهر أحمد الزاوي المكتبة نت www.Maktbah.net 2

جهاد الأبطال في طرابلس الغرب الطاهر أحمد الزاوي المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب جهاد الأبطال في طرابلس الغرب الطاهر أحمد الزاوي PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومنا قشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب جهاد الأبطال في طرابلس الغرب الطاهر أحمد الزاوي PDFتحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى