إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مسرحيات

كتاب تماثيل الوحوش الزجاجية تينيسي وليامز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تماثيل الوحوش الزجاجية تينيسي وليامز maktbah.net 4

25474 1 download now button for website

كتاب تماثيل الوحوش الزجاجية تينيسي وليامز PDF المسرحية تتحدث عن العائلة “وينغفيلد” المُكونة من الأم “أماندا” والابن “توم” والأبنة “لورا”.

الأم تعيش على أوجاع ترك زوجها لها وبحثه عن شئ ما مجهول وذلك يؤثر فيها كثيراً وظهر ذلك في محادثاتها الطويلة التي بلا معنى وكلامها عن الخُطاب السبعة عشر.. والابن يعيش على حلم المغامرة الذي يتمنى أن يعيشها ويُعد نفسه لذلك فعلاً وحتى ذلك الوقت يُقضي كُل وقته في العمل في المستودع أو الذهاب للسينما.

مسرحية “تماثيل الوحوش الزجاجية” هي مسرحية درامية تذكارية يرويها أحد أبطالها “توم” ويحكي لنا عن أمه “أماندا” وأخته “لورا” وحياتهما في بيئة متعفنة منحلة من البيئات المحيطة بسان لويس. فالأم “أماندا” امرأة نموذجية لنساء جنوبي الولايات المتحدة حيث نشأت في عالم يقدر النفائس والمقتنيات، ويرى في امتلاكها رمزا من مظاهر العظمة والمجد. أما “لورا” البنت العرجاء، فراحت تدفن نفسها في عالمها الخاص هاربة من الواقع القاسي. وهكذا عاشت برضاها تزاول هوايتها في اقتناء الحيوانات الزجاجية وتأملها، واصبحت في النهاية كقطعة من قطع مجموعاتها الزجاجية هشة رقيقة لا تتحرك من على الرف.

توماس لانير ويليامز الثالث المعروف باسمه الأدبي تينيسي ويليامز (26 مارس 1911 – 25 فبراير 1983)، كان كاتبًا مسرحيًا أمريكيًا، ويعد إلى جانب نظيريه يوجين أونيل وأرثر ميلر ضمن أهم ثلاثة كتّاب للمسرحيات في الدراما الأمريكية في القرن العشرين.

نشأ ويليامز في سانت لويس، ميزوري. بعد سنوات من الغموض، أصبح فجأة مشهورًا في عمر الثلاثة والثلاثين بنجاح مسرحية الوحوش الزجاجية (1944) في مدينة نيويورك. عكست هذه المسرحية عن كثب خلفيته العائلية التعيسة، وتعد أول نجاح ضمن سلسلة مسرحياته الناجحة التي تضمنت مسرحيات عربة اسمها الرغبة (1947)، وقطة على سطح صفيح ساخن (1955)، وطائر الشباب الجميل (1959)، وليلة الإغوانا (1961). حاول تكوين أسلوب جديد في عمله الأخير لكنه لم يجتذب الجمهور. كثيرًا ما توضع مسرحيته عربة اسمها الرغبة ضمن القوائم القص

 

 


مقتطفات من الكتاب 

تماثيل الوحوش الزجاجية تينيسي وليامز maktbah.net 2

تماثيل الوحوش الزجاجية تينيسي وليامز maktbah.net 3

تحميل كتاب تماثيل الوحوش الزجاجية تينيسي وليامز PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب تماثيل الوحوش الزجاجية تينيسي وليامز PDF


 

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. رواية البصيرة جوزيه ساراماجو  PDF
  2. كتاب الرسم فوق النجوم عبد الوهاب مطاوع PDF
  3. كتاب النص الإسلامى بين التاريخية والاجتهاد والجمود محمد عمارة PDF
  4. كتاب كيف بدأ الخلق عمرو شريف PDF
  5. كتاب مستقبل النصارى في الدولة الإسلامية راغب السرجاني PDF

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى