إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مذاهب وأديان

كتاب الوجه الآخر للمسيح موقف يسوع من اليهود واليهودية وإله العهد القديم ومقدمة في المسيحية الغنوصية فراس السواح PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الوجه الاخر للمسيح..موقف يسوع من اليهود واليهودية واله العهد القديم ومقدمة فى المسيحية الغنوصية فراس السواح المكتبة نت www.Maktbah.Net (4)

dfd

كتاب الوجه الآخر للمسيح موقف يسوع من اليهود واليهودية وإله العهد القديم ومقدمة في المسيحية الغنوصية فراس السواح PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب إلكترونية PDF .

إن الصورة التي رسمتها التفسيرات الضيقة والأحادية الجانب ليسوع، هي صورة شخصية يهودية أحدثت انقلاباً داخل المؤسسة الدينية اليهودية، من خلال تعاليم ومواقف وأفعال عبرت عن تجاوز الموروث وقادت إلى تشكيل كنيسة مستقلة، على الرقم من بقائها إلى هذا الحد أو ذاك على ارتباط روحي بالتركة التوراتية، من خلال اعتبار كتاب التوراة عهداً قديماً للمسيحية وجذراً لها.
المفكر السوري فراس السواح، يتحدى في كتابه الجديد هذه الصورة التقليدية ليسوع، ويرسم صورة وجه آخر للمسيح، وهو المسيح الجليلي الكنعاني الذي نادى برسالة إنسانية شمولية، جاءت منذ البداية في استقلال تام عن اليهودية وعن الوثنية التقليدية للمنطقة. فيسوع لم يتجاوز اليهودية من داخلها، وإنما سعى إلى تقويضها من موقع مفارق، وتأسست رسالته على قاعدة نقدية شاملة لليهود واليهودية، ولإله اليهود الذي ليس له سلطة على يسوع ولا على المؤمنين برسالته، على ما ورد في إنجيل يوحنا 14:30.
اعتمد الكاتب في منهجه على مقاربة نقد-نصية، قرأ من خلالها نصوص الإنجيل بعيداً عن التفسيرات الرسمية كما اعتمد مقاربة تاريخية بحث من خلالها تاريخ الجليل، موطن يسوع، وتركيبه الثقافي والإثني، في محاولة للكشف عن أصول يسوع، وعن تكوينه الثقافي والديني. ثم أعطى بعد ذلك حيزاً للبحث في المسيحية الغنوصية، التي أسست لكنيسة واسعة الانتشار طرحت نفسها بديلاً عن كنيسة روما، وأحدثت قطيعة تامة مع التاريخ الديني اليهودي، وطابقت بين إله اليهود والشيطان

فراس السواح كاتب سوري في المثيولوجيا وتاريخ الأديان منذ 1976. ولد في مدينة حمص في سوريا عام 1941 تخرج من كلية الاقتصاد. عمل منذ عام 2012 في جامعة بكين للدراسات الأجنبية أستاذًا لتدريس الحضارة العربية وتاريخ الأديان في الشرق الأدنى. نشر 26 كتاباً عن الأساطير، والتاريخ، وتاريخ الأديان.، سجن مرتين في فترة الوحدة مع مصر ومرة ثالثة في 1978 بتهمة التعاطف مع الشيوعيين.

نشأته
ولد فراس السواح لعائلة حموية أزهرية، كان والده أحمد نورس السواح معلماً وصحفياً، وله ثلاثة إخوة، سحبان ووائل وبشار وأختٌ متزوجة، وقد حصل فراس على البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة دمشق.

  بيانات الكتاب

عنوان الكتابكتاب الوجه الآخر للمسيح موقف يسوع من اليهود واليهودية وإله العهد القديم ومقدمة في المسيحية الغنوصية فراس السواح PDF
المؤلف  فراس السواح PDF
عدد الصفحات259
رقم الطبعة1
حجم الكتاب MB10

تحميل كتب فراس السواح PDF

  1.  كتاب لغز عشتار الألوهة المؤنثة وأصل الدين والأسطورة فراس السواح PDF
  2. كتاب مدخل إلى نصوص الشرق القديم فراس السواح PDF
  3. كتاب ألغاز الإنجيل فراس السواح PDF
  4. كتاب دين الإنسان بحث في ماهية الدين ومنشأ الدافع الديني فراس السواح PDF
  5. كتاب تاريخ أورشليم والبحث عن مملكة اليهود فراس السواح PDF
  6. كتاب آرام دمشق واسرائيل في التاريخ والتاريخ التوراتي فراس السواح PDF
  7. كتاب أساطير الأولين القصص القرآني ومتوازياته التوراتية فراس السواح PDF
  8. كتاب الأسطورة المصطلح والوظيفة فراس السواح PDF
  9.  كتاب الأسطورة والتاريخ الجزء الأول والثاني فراس السواح PDF
  10. كتاب الأسطورة والمعنى دراسات في الميثولوجيا والديانات المشرقية فراس السواح PDF
  11. كتاب الإنجيل برواية القرآن فراس السواح PDF
  12. كتاب الحدث التوراتي والشرق الأدنى القديم نظرية كمال الصليبي في ميزان الحقائق التاريخية والآثارية فراس السواح PDF
  13. كتاب الرحمن والشيطان الثنوية الكونية ولاهوت التاريخ في الديانات المشرقية فراس السواح PDF
  14. كتاب الله والكون والإنسان نظرات في تاريخ الأفكار الدينية فراس السواح PDF

 مقتطفات من الكتاب : 

  الوجه الاخر للمسيح..موقف يسوع من اليهود واليهودية واله العهد القديم ومقدمة فى المسيحية الغنوصية فراس السواح المكتبة نت www.Maktbah.Net (2)

الوجه الاخر للمسيح..موقف يسوع من اليهود واليهودية واله العهد القديم ومقدمة فى المسيحية الغنوصية فراس السواح المكتبة نت www.Maktbah.Net (3)

تحميل كتاب الوجه الآخر للمسيح موقف يسوع من اليهود واليهودية وإله العهد القديم ومقدمة في المسيحية الغنوصية فراس السواح PDF

الكتاب هو المعلم الذي يعلم بلا عصا ولا كلمات ولا غضب بلا خبز ولا ماء , إن دنوت منه لاتجده نائم وإن قصدته لا يختبئ منك إن أخطأت لا يوبخك وإن أظهرت جهلك لا يسخر منك. – إليزابيث براوننغ

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2
dfd

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الوجه الآخر للمسيح موقف يسوع من اليهود واليهودية وإله العهد القديم ومقدمة في المسيحية الغنوصية فراس السواح PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتب
    3. عبر الإيميل :  [email protected] 
    4. عبر : الفيسبوك
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام  

Maktbah.net

فراس السواح

فراس السواح كاتب سوري في المثيولوجيا وتاريخ الأديان منذ 1976. ولد في مدينة حمص في سوريا عام 1941 تخرج من كلية الاقتصاد. عمل منذ عام 2012 في جامعة بكين للدراسات الأجنبية أستاذًا لتدريس الحضارة العربية وتاريخ الأديان في الشرق الأدنى. نشر 26 كتاباً عن الأساطير، والتاريخ، وتاريخ الأديان.، سجن مرتين في فترة الوحدة مع مصر ومرة ثالثة في 1978 بتهمة التعاطف مع الشيوعيين. نشأته ولد فراس السواح لعائلة حموية أزهرية، كان والده أحمد نورس السواح معلماً وصحفياً، وله ثلاثة إخوة، سحبان ووائل وبشار وأختٌ متزوجة، وقد حصل فراس على البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى