إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الروسي

رواية آدا أو الوهج فلاديمير نابوكوف PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

آدا أو الوهج S فلاديمير نابوكوف Maktbah.Net 4

dfd

تحميل رواية آدا أو الوهج فلاديمير نابوكوف PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . تعتبر أطول رواياته، وفيها نجد أنفسنا من جديد أمام قصة حب، وهي أيضاً قصة حب فاشل أو ضائع، ونرى أيضاً البطل الأديب الذي يكمن داخل المؤلف.

بدأت العلاقة الغرامية بين مارينا وديمون فيين في الخامس من مايو 1868، اليوم الذي يصادف ذكرى ميلادهما معاً وميلاد دانيال فيين أيضاً، عندما أتمت عامها الرابع والعشرين، بينما أتم الرجلان الثلاثين.

كممثلة، لم تمتلك مارينا تلك المهارة الإيمائية الخاطفة للأنفاس التي تجعل من تلك المهنة، أثناء العرض على الأقل، أمراً جديراً بما هو أبعد من أضواء المسرح، كالسهاد، الخيال، وغطرسة الفن؛ ولكن في تلك الليلة بالذات، وبينما كان الثلج الناعم يتساقط فوق المخمل والخلفيّة المطليّة

فإن الدورمانسكا*(التي دفعت لسكووت العظيم، مدير أعمالها، سبعة آلاف دولار ذهبية أسبوعياً لقاء الترويج الإعلانيّ، ومكافأة إضافية فخمة لقاء كل موعد) قد بدتْ عند بداية ذلك العرض المسرحي التافه والسيء (مسرحية أمريكية مقتبسة بشكل مبتذل وواضح عن أخرى روسيّة) شاعرية جداً، جميلة جداّ ومثيرة جداً إلى الحدّ الذي دفعت به ديمون (الذي لم يكن نبيلاً في شؤون الحب) لوضع رهان مع الأمير (ن)، المجاور له، وتقديم سلسلة من الرشاوي لحجّاب غرف الممثلين، ومن ثمّ، وفي الحجرة القصِيّة (كما كان ليطلق كاتب فرنسيّ من قرن سابق ذلك الوصف الغامض على غرفة صدف أن كانت مستودعاً لترومبيت مكسورة وطارات تعود لمهرّج منسيّ

مع كثير الأواني بألوانها الزيتيّة التي تراكم فوقها الغبار) دخل مقتحماً ليخضعها تحت غوايته (الفصلان الثالث والرابع من الرواية الضحيّة). في المشاهد الأولى للمسرحيّة، ظهر ظِلّ مفاتن مارينا بينما كانتْ تتعرى وراء ستار نصف شفّاف، ثم عادت لتظهر بقميص نوم رقيق مدغدغٍ للغرائز، وأمضت بقيّة المشهد الهزيل في مناقشة البارون (أو)، إقطاعيّ محليّ، وممرضة مسنّة تنتعل جزمة إسكيمو.

بناء على اقتراح المرأة الريفيّة فائقة الحكمة، أمسكت بريشة إوزّة، وفوق طاولة السرير الجانبيّة، كتبتْ رسالة غراميّة، واستغرقتها خمس دقائق لإعادة قراءتها بصوت واهن ولكن عالٍ، دون أن نعرف لمن تتوجه بذلك بما أنّ النعاس كان قد غلب الممرضة أثناء جلوسها فوق صندوق بحارة، أما المشاهدون، فكانوا مأخوذين بالذراعيْن العاريين للشابة المتيّمة، وبصدرها العارم، وقد لمعت فتنتها تحت ضوء القمر الاصطناعيّ. وقبل أن تجرّ عجوز الإسكيمو قدميْها لتغادر المشهد حاملة رسالة الحب، كان ديمون فيين قد ترك مقعده المخمليّ الورديّ وباشر كسب رهانه، وقد تحققّ له ذلك بسبب أن مارينا، التي “لم تذق قبله طعم القبل”، كانت قد وقعتْ في غرامه منذ أن راقصها ليلة رأس السنة.

وعلاوة على ذلك، فإن ضوء القمر الإستوائيّ التي استحمّت به لتوّها، تفاصيل جمالها اللاذعة، اهتياج العواطف التي أشعلتها عذريتها المتخيّلة، وتصفيق المعجبين الحار المنبثق من قاعة كادت أن تكون ممتلئة، كل ذلك قد سبّب لشارب ديمون تلك الوخزة التي جعلتْ من مارينا عرضة لهجومه. كما أنها كان لديها، أيضاً، ما يكفي من الوقت لتبديل ملابسها قبل المشهد التالي، الذي بدأ بمقدّمة طويلة لعرض قدّمته فرقة باليه قد استقدمتْها خدمات سكووت، الذي جلب الراقصين الروس بمقطورتيْ نوم، من بيلوكونسك – إيستوتي الغربيّة.

يعتبر كتاب رواية آدا أو الوهج فلاديمير نابوكوف PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

مقتطفات من رواية آدا أو الوهج فلاديمير نابوكوف PDF

آدا أو الوهج S فلاديمير نابوكوف Maktbah.Net 2

آدا أو الوهج S فلاديمير نابوكوف Maktbah.Net 3

 

تحميل رواية آدا أو الوهج فلاديمير نابوكوف PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية آدا أو الوهج فلاديمير نابوكوف PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى