إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب المعلومات وجالوت المعارك الخفية لتجميع بياناتك والسيطرة على عالمك بروس شنايدر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

وجالوت بروس شنايدر موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 1

dfd

كتاب المعلومات وجالوت المعارك الخفية لتجميع بياناتك والسيطرة على عالمك بروس شنايدر PDF ، تخيل أننا نعيش في زمن يُطلب منك أن تحمل جهاز تعقّب لتعلم السّلطات مكانك بالضّبط وتسجّل جميع تحرّكاتك. تخيّل أنه سيّطلب منك التسجيل في مركز الشرطة (أو في مركز خاص بذلك) جميع صداقاتك، بل ويُفرض عليك أن تُخبر المركز بأية صداقة جديدة، كما يُطلب منك تقديم جميع البيانات التي تخصّك، من كلمات البحث التي تستخدمها للبحث على الإنترنت، إلى مراكز اهتمامك، إلى حالتك الصّحّيّة، وما إلى ذلك. ماذا لو قلت لك بأننا نعيش فعليًا في هذا الزّمن، لكن بدل أن يُفرض عليك الأمر فرضَا وبدل أن تتقدّم إلى مركز الشرطة للتبليغ عن هذه المعلومات، فإننا -وبكل بساطة- نقدّمها للشركات وللسلطات الأمنية على حد سواء على طبق من ذهب وبكل طواعية.

الكتاب يتحدث عن ماكينة تعقّب البشر التي أصبحت امتدادًا طبيعيا لاستخدامنا للتكنولوجيات الحديثة، عن كيف يُمكن معرفة أدق التفاصيل عنّا من خلال الكم الهائل من البيانات والبيانات الوصفية* التي “تولّدها” مُختلف التطبيقات الخدمات التي نستخدمها في حياتنا اليومية، عن الأخطار التي تُهدّدنا وتُهدّد خصوصياتنا بسبب ذلك، وكيف يُمكن الحدّ من ذلك (خاصّة للشركات والحكومات).

البيانات الوصفية لا تقل أهمّية عن البيانات في حد ذاتها. بعبارة أخرى إن سمعت مسؤولا/مؤسس خدمة آخر يقول لك بأننا لا نحتفظ برسائلك ولا نقرأها بل كل ما نقوم بحفظه هو البيانات الوصفية (يعني من أرسل الرسالة ومن استقبلها، ومتى أرسلتها ونحو ذلك من البيانات حول الرسائل مقارنة بنص الرسالة في حد ذاتها) فاعلم أنه يُمكن استخلاص الكثير من مجرد تلك البيانات الوصفية، بل وفي الكثير من الحالات ما يُمكن استخلاصه من البيانات الوصفية يفوق ما يُمكن استخلاصه من الرسائل في حد ذاتها. فعلى سبيل المثال يُمكن استخلاص توقيت استيقاظك وخلودك إلى النوم من مجرد تحليل أوقات نشرك على شبكات التواصل الاجتماعي. بل ويُمكن أيضا معرفة عنوان سكنك، ومقر عملك من البيانات الوصفية المُتعلقة باستخدامك لهاتفك المحمول.

 

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

مقتطفات من الكتاب

وجالوت بروس شنايدر موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 2

وجالوت بروس شنايدر موقع المكتبة تحميل كتب pdf Maktbah.net 4

تحميل كتاب المعلومات وجالوت المعارك الخفية لتجميع بياناتك والسيطرة على عالمك بروس شنايدر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب المعلومات وجالوت المعارك الخفية لتجميع بياناتك والسيطرة على عالمك بروس شنايدر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى