إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب العربي الخفي وعود الثورات العربية ومخاطرها مروان بشارة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

العربي الخفي وعود الثورات العربية ومخاطرها مروان بشارة Maktbah.Net 4

Sans5 titre

كتاب العربي الخفي وعود الثورات العربية ومخاطرها مروان بشارة PDF صدر لأستاذ العلاقات الدّولية في الجامعة الأمريكية بباريس والمحلّل السياسي لقناة “الجزيرة الإنجليزية”، الكاتب مروان بشارة كتاب بعنوان “العربي الخفي ” وعود الثورات العربية ومخاطرها” . ويثير هذا الكتاب الذهن للتفكير في قضايا الأمة العربية بعد اندلاع ثورات الربيع العربي. كما يتعرض إلى أسباب  اندلاعها  ومآلات الحراك الشعبي العربي المفاجئ . في الفصل الأول من الكتاب  يحلّل الكاتب  أحداث الربيع العربي التي عصفت بالمنطقة العربية، في محاولة لقراءتها   بعين الخبير والمحلّل السياسي الذي يقدم نظرة متمهلة بعيدة عن القوالب الجاهزة و والآراء المتسرعة، والمألوف من الكلمات.

لا يقتصر كتاب “العربي الخفيّ” على كونه تشخيص لواقع الثورات العربية اليوم وما آلت إليه الأوضاع في أكثر من بلد عربي وإسلامي والتي لم يتحدد شكلها النهائي بعد، بل يشتمل على بعد (معرفي – تأملي)، يشكل محاولة لفهم كيف تطورت هذه الثورات، وما الصحيح فيها، ولماذا هي مهمة، وكيف يمكن أن ينحرف مسارها. في هذه اللحظة التاريخية، تُنهي الأجيال العربية اليوم ما بدأه أجدادها قبل عدة عقود عبر وضع مسؤولية تحرير الأرض بأيدي أبنائها مستعيدة كرامتها الشخصية والوطنية.  

 

تحميل كتاب العربي الخفي وعود الثورات العربية ومخاطرها مروان بشارة PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب العربي الخفي وعود الثورات العربية ومخاطرها مروان بشارة PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.


اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى