إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية تاييس أناتول فرانس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تاييس أناتول فرانس maktbah.net 3

dfd

رواية تاييس أناتول فرانس PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . تايسس هي رواية تتحدث عن الفتاة تاييس وهي -إن صح لنا أن نقول- ما يقابل “رابعة العدوية” إنما النسخة المسيحية منها “تقريباً”. هي غانية عاشت في الإسكندرية وأمضت حياتها بالمجون وفتنة الرجال، حتى جاءها الأب “بافنوس” لتتوب.

هذه الحكاية هي ظاهرية الصراع بين الخير والشر.. فالأب والذي من المفترض به أن يمثل كلمة الرب، أن يمثل الخير.. نجده وقد نكص على عقبيه في نهاية الرواية. أما تاييس الغانية والتي من المفترض بها أن تمثل تجسيداً للشيطان الذي ابن آدم.. إذ بها تتوب عن ذلك كله وتزهد في كل هذه الدنيا.

كان الأب بافنوس قد التقى بتاييس من قبل وقد افتتن بها وهذا أمر طبيعي لكل إنسان، أن يجد في هذه الدنيا ما يفتتن به. ولا يستثنى من ذلك من هم خاصة الرب في الأرض. لكن المشكلة معه أنه وبعد ما أدى مهمته في هداية تاييس إذ بافتتانه ذاك يطفو من أعماق قلبه حتى ظهر على السطح. فجعل يندم على أنه لم ينل ما ناله منها من الرجال ممن سبقوه إليها ! وليس ذلك وحسب بل إن كل سعيه الذي كان من حياته للآخرة غدا ليس ذا قيمة تذكر أمام دنيا يقبل ما وطأت قدم تاييس من الأرض.

هل كانت الحكاية حقاً صراع الخير والشر ؟ في الواقع، هي أقرب للحب الذي يقود صاحبه للمسخ ! كان الأب بافنوس تمثيلاً لكل ما يجسده “الحب المرضي” من إثم إن صح التعبير. هو أن تغالب حبك حتى يغلبك في أبشع ما يمكن له من صورة.

وكم هم كثر في هذه الدنيا من أمثال الأب بافنوس من تغلبهم الدنيا فتمسح كل سعيهم نحو الآخرة بجرة قلم ! وكذلك الذين من أمثال تاييس والذين ما أن تأتيهم الفرصة حتى يغتنموها ليؤدوا ثمن ما قدموه من أذى ضد أنفسهم والمجتمع.

 

أناتول فرانس هو روائي وناقد فرنسي ولد في باريس في 16 أبريل 1844 على الساعة السابعة صباحا وكان والده يسمي “فرانسوا نويي تيبولت” ووالدته هي “انتوانيت غالا” كان أبوه يبيع الكتب علي رصيف “مالاكيه” فقد كانت بدايته في دكان أبيه وكان تحصيله العلم في مدرسة ستانيسلاس وكان في صباه يساهم في تحرير بعض المجلات مثل صياد التراجم والجريدة المقفاة وسنة 1868 أصدر تأليفه الأول “القصائد الذهبية” وتأليفا آخر سنة 1876 اسمه “الأعراس الكورنتية” ثم نشر أسطورة منظومة “القديسة تاييس” وما عدا ذلك فجميع آثاره صارت نثرا.

 

 

مقتطفات من رواية تاييس أناتول فرانس PDF

تاييس أناتول فرانس maktbah.net 1

تاييس أناتول فرانس maktbah.net 2

تحميل رواية تاييس أناتول فرانس PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين رواية تاييس أناتول فرانس PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى