إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

قصص

رواية السكابندو قصص مجموعة مؤلفين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

السكابندو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4 1

dfd

رواية السكابندو قصص مجموعة مؤلفين PDF ، ست وعشرون قصة تشترك هذه القصص جميعها في ميلها نحو الخروج من فتنة الحكاية إلى أساليب العرض، وطرق السرد، فبعضها يظل المعنى فيها مؤجلًا حتى النهاية، وبعضها الآخر يترك المعنى ملكًا للمتلقي.
إنها في إجمالها تمثل لوحة متعددة الألوان والزخارف ولكنها تظل محافظة على متعة وجمال السرد ورصده لأبعاد الواقع العربي داخله وخارجه.

بَـــــــانْ
———
قُربَ الضّاية الكبيرة، أوهَمْنا السكابَندو قبلَ شهور أنَّنا نَرغَبُ أن نعومَ ونحتاجُ زعيماً يقفزُ إلى الضّاية لنَتشجّع..
أنا.. السكابندو، سأقفِز..
على حافّةِ الضّايَةِ المُلوثةِ وقفَ وهو ينظرُ إلى صفحتها. وقبلَ أن يقفِزَ عمدَ بعضُنا إلى الدفعِ به بقُوّة فسقطَ السكابندو سقطةً أطارتْ على ثيابِنا رذاذ الماءِ العكِر. مُبلّلاً صعدَ على يديهِ ورُكبتيهِ كمن يفِرُّ من لهيبِ نار رهيبة. ودون أن يلْتفِتَ ركضَ السكابندو ملءَ رُكبتيه لا يلوي على شيء وقد غطّى وجههُ بيديهِ فيما كانَ صُراخُه قد ملأ الأجواء. السكابندو لم يبتسِم. لم يُقهقِه كما توقّعنا. السكابندو يصرُخُ من ألَم غامض. السكابندو.. ما الذي حصل؟

أذكُرُ أنّنا تفرقنا لحظتها وقد أجمعْنا أمرنا بيننا أن لا شيءَ حدث.. لمْ نرَ السكابندو ولمْ يُلقِ بهِ أحدٌ إلى الضاية كما سيَدّعي..
بِتُّ ليلتها مرعوباً. شتنشُبُ أمي أظافرها في عُنقي لِسَببين.. اللعِبُ مع ولد مول الفاخْر، ثمَّ المُشاركةُ في جريمة جماعيّة…
لمْ يطرُق مول الفاخر بابَ منزل أحدِنا، ولزمنا الصمتَ، بله لم نعُد نذكرِ السكابندو في أحاديثنا. لقدِ اختفى. السكابندو اختفى كما لم يتوّقعْ أحدُنا.
وفجأة، وفي غيابهِ سيتلَبّستني شعورٌ شديدٌ بالنّدم. حاولتُ مراراً أنْ أطرُدَ هذا الإحساسَ باستدعاءِ بعضِ خطاياهُ لكن دون جدوى. كانتْ ابتسامتُهُ تأتيني مُنكرَةً عليّ مكري وظُلمَنا.
لقد افتقَدتُ السكابندو أخيراً.

ذاتَ ليلة استغرقت فيها ثرثرةُ الجاراتِ أمّي، نادتْ علي وأدخَلتني إحدى غُرفِ المنزل ثم غلّقتِ الباب. داهمتْ فزعي قائلة في همس رهيب:
ولد مول الفاخر أُصيبَ بمرض جلديّ خطير، ولا أحدَ يعرِفُ السبب.. إياكَ أيها المزغوب أن تلتقيه فتُصابَ بالعدوى..
أحسستُ بطُمأنينة في بدايةِ الأمر، لكن ما لَبثَ حُزني وندمي أن تفاقما حتى صِرتُ انعزالياً وشارِداً في أغلبِ الأوقات.

ذاتَ غَفلة من أمي، تسللتُ عبر الزقاقِ المُظلِمِ الّذي يمُرّ عبر البيُوتِ الطّينية. من خلفِ دار مول الفاخر تسلّقتُ الجدار مُحاولاً القَفزَ حتّى أتبيّنَ حقيقةَ ما شيعَ حول السكابَندو، لكِنَّ المشهدَ الذي صَدمَ عينيّ تركني مُعلّقاً فوقَ الجدارِ بلا حراك. تحتَ قوائمِ العجولِ كانَ السكابَندو يحبو بلا بوجهة مُحاولاً اتقاءَ رفساتِها، وقد قُيّدت رجلاهُ الحافيتانِ بسلسلة حديدية متينة مشدودة إلى وَتَد ضُرِبَ تحت الجِدار الطّوبي. كانتْ ثيابهُ مُمزّقةً ومُثقلةً بقذارةِ الدّوابّ. راقبتهُ دونَ أن أتحرّك من مكاني. كانت ذراعاهُ النحيفتانِ وساقاهُ العاريتانِ مرقّطة بطفح جلديّ أحمر. لم ينتبه إلى وجودي لأنّهُ كانَ مُنهمكاً في الحركةِ وكُلّما أصابتهُ رفسةُ عجل ندّت عنهُ آهة ألم مكتومة. فجأةً كدتُ أهوي إلى الأرضِ فتشبثتُ بالطوبِ. التفتَ إليّ بسُرعة فخفقَ قلبي بقوة. كانتْ عيناهُ مُبيضّتان، شعرتُ بهلع شديد، فقفزتُ بِسُرعة إلى الزّقاقِ كاتِماً صرخةً ضجّ بها صدري وركضتُ ملءَ رُكبتيّ بِلا وجهة..

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

السكابندو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1 1

السكابندو موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2 1

تحميل رواية السكابندو قصص مجموعة مؤلفين PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية السكابندو قصص مجموعة مؤلفين PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى