إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب السعادة دفاتر فلسفية نصوص مختارة محمد الهلالي عزيز لزرق PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

022 السعادة دفاتر فلسفية نصوص مختارة إعداد وترجمة محمد الهلالي وعزيز لزرق موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

كتاب السعادة دفاتر فلسفية نصوص مختارة محمد الهلالي عزيز لزرق PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

خلاصة القول، إن سعادة الفرد لا يمكن أن تتحقق بمعزل عن الجماعة، وبمعزل عن الأخلاق العامة. لذا يقول أرسطو أن الذي لا يستطيع أن ينتمي لجماعة ما، أو ليس في حاجة إلى ذلك لأنه مكتفي بذاته، هو لا يشكل جزء من هذه المدينة، لأن الكائن الإنساني كائن اجتماعي بطبعه، فإنه يحتاج للمدينة، ولأنه كائن يسعى باستمرار إلى نفي حيوانيته، فإنه يحتاج إلى الأخلاق. إننا نعيش مع بعضنا لكي نكون سعداء، والسعادة هي غاية كل سياسة و أخلاق، فالسعادة كخير أسمى لا تختزل في الكمال الفردي، بل رهينة بالكمال الجماعي، حيث يتطابق الخير الخاص مع الخير العام، وهذا هو أفق ” المدينة الفاضلة ” التي طالما حلم بها الفلاسفة…

محمد الهلالي كاتب ومترجم مغربي، ارتبط اسمه بتجربة مجلة “اختلاف” اليسارية فكريا والتي كانت منفتحة على العلوم الاجتماعية والفلسفة والفكر النقدي عموما، ولقد صدر العدد الأول من مجلة اختلاف سنة 1991 (يونيو) وصدر العدد الأخير وهو العددالثامن سنة 1994. وبعد توقف مجلة “اختلاف” أشرف على إصدار مجلة سياسية هي “الحرية”. وصدر العدد الأول سنة 1995 (نونبر) وصدر العدد الثاني والأخير سنة 1996 (يناير).

عزيز لزرق أستاذ وباحث في حقل الفلسفة والسوسيولوجيا. من مؤلفاته: “ضرورة الفلسفة”، “حدود وممكنات إصلاح التعليم”، “العولمة ونفي المدينة”، “الإسلام المعولم” و”الإسلام والعولمة والإرهاب”.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

  1. سلسلة دفاتر فلسفية نصوص مختارة PDF

 مقتطفات من الكتاب :

022 السعادة دفاتر فلسفية نصوص مختارة إعداد وترجمة محمد الهلالي وعزيز لزرق موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

022 السعادة دفاتر فلسفية نصوص مختارة إعداد وترجمة محمد الهلالي وعزيز لزرق موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب السعادة دفاتر فلسفية نصوص مختارة محمد الهلالي عزيز لزرق PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى