إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب السخرة في حفر قناة السويس عبد العزيز محمد الشناوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

السخرة في حفر قناة السويس عد العزيز محمد الشناوي المكتبة نت www.Maktbah.net 1

Sans5 titre

كتاب السخرة في حفر قناة السويس عبد العزيز محمد الشناوي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

لم يستهدف هذا الكتاب أغراضاً سياسية فلم تكن الفكرة التي أوحت باختيار موضوعه في سنة 1938 هي الرد على الدعاية الأجنبية المغرضة، ولكن كان الباعث على اختيار موضوعه هو نشر صفحة من تاريخ مصر الحديث. فالكتاب بحث علمي ينشد الحقيقة المجردة فلا يمكن أن يتهم بالتحامل على شركة القناة التي أممت ولا بالمحاباة للشعب المصري، فالبحث يستقي مادته العلمية من مصدرين أساسيين هما: وثائق قصر عابدين، وهي وثائق لا يرقى إليها الشك في قيمتها العلمية، ومراجع أجنبية، وهي- في مجموعها- تستهدف دعم المصالح الأوروبية في مصر أو ما يسمى بلغة المحاكم المختلطة البائدة نظرية الصالح المختلط.

والكتاب مقسم إلى خمسة عشر فصلاً كالآتي: (الفصل الأول: عهد التسلط القنصلي في مصر، الفصل الثاني: الصديقان يعالجان مشكلة الأيدي العاملة، الفصل الثالث: البدء في تنفيذ المشروع وتعطيل لائحة العمال، الفصل الرابع: دعاية الشركة في مصر لجميع العمال وفشلها، الفصل الخامس: دعاية الشركة في الشام لجميع العمال وفشلها، الفصل السادس: السخرة المقنعة، الفصل السابع: السخرة السافرة، الفصل الثامن: الإسراف في استخدام السخرة، الفصل التاسع: النفاق الإنجليزي، الفصل العاشر: الفلاح المصري في مجلس العموم، الفصل الحادي عشر: موت العمال عطشاً في ساحات الحفر، الفصل الثاني عشر: تفشي الأوبئة والأمراض بين العمال في ساحات الحفر، الفصل الثالث عشر: أجور العمال، الفصل الرابع عشر: جناية سعيد والشركة على الإقتصاد المصري، الفصل الخامس عشر: الشركة مدينة بحفر القناة لنظام السخرة). وقد أرفق المؤلف بالكتاب ثمانية ملاحق مهمة، تعزز من قيمة البحث، كما أرفق عدداً من الخرائط المهمة.

يعتبر كتاب السخرة في حفر قناة السويس عبد العزيز محمد الشناوي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  عبد العزيز محمد الشناوي PDF

مقتطفات من الكتاب 

  السخرة في حفر قناة السويس عد العزيز محمد الشناوي المكتبة نت www.Maktbah.net 2

السخرة في حفر قناة السويس عد العزيز محمد الشناوي المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب السخرة في حفر قناة السويس عبد العزيز محمد الشناوي PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب السخرة في حفر قناة السويس عبد العزيز محمد الشناوي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام

اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى