إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب الريف في الرواية العربية محمد حسن عبد الله PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني


 

أو إنضموا إلينا عبر التلغرام Telegram :

telegram

الريف في الرواية العربية محمد حسن عبد الله Maktbah.Net 1

كتاب الريف في الرواية العربية محمد حسن عبد الله PDF، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .دراسة أدبية، تحدد موضوعها بالموقع والبيئة والشكل الفني. إنها عن الرواية التي اتخذت من الريف وأهله وقضاياه موضوعا لها. وقد انقسمت إلى قسمين: اهتم أولهما برؤية الكاتب، أو موقفه الفكري من الموضوع، وهكذا تحرك من الريف الرومانسي (بعين الرضا) إلى الريف الواقعي (بعين النقد) إلى الريف الاشتراكي (بعين الأمل) إلى الريف الرمزي من موقع التأمل والتفلسف. العلاقات والخصائص هي محور القسم الثاني، فكانت العلاقات التبادلية بين الريف والمدينة، ثم الريف والبادية، كما أفرد رمز الأرض في الرواية الفلسطينية لأهميته الموضوعية، والريف السوداني لتميزه الفني.

لقد ضمت هذه الدراسة في إطارها الموضوعي أهم الجهود الروائية منذ البواكير والى اليوم، كما اتسعت مساحتها المكانية لتتحرك ما بين المغرب العربي والعراق، واتبعت منهج النقد التكاملي الذي مضى بين التنوير والتحليل والتفسير، وربطت بين الظاهرات الفنية والموضوعية لتؤكد في النهاية أن فن الرواية العربية كالأواني المستطرقة يلتقي ويتمازج، بل يتوحد وإن تعددت مواقعه. 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ محمد حسن عبد الله PDF

 

مقتطفات من كتاب الريف في الرواية العربية محمد حسن عبد الله PDF

 

الريف في الرواية العربية محمد حسن عبد الله Maktbah.Net 2 الريف في الرواية العربية محمد حسن عبد الله Maktbah.Net 3

تحميل كتاب الريف في الرواية العربية محمد حسن عبد الله PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الريف في الرواية العربية محمد حسن عبد الله PDF

 

Maktbah.net

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى