إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
علم الإجتماع

كتاب الدول والحركات الاجتماعية هانك جونستون PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الدول والحركات الاجتماعية هانك جونستون موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

كتاب الدول والحركات الاجتماعية هانك جونستون PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

يقدم لنا هذا الكتاب منظوراً جديداً في علم الاجتماع السياسي لدراسة العلاقة بين الحركات الاجتماعية وأنظمة الدولة. فالحركات الاجتماعية لا تشكل كيانات مستقلة تناوئ الدولة من الخارج، لكنها جزء من عملية سياسية تفاعلية بين الدولة والمجتمع وتتحدد هذه العملية وتتغير مضامينها وفقاً لما تتمتع به الدولة من قدرة على إنفاذ مبدأ العدالة والمساواة والمواطنة والحماية والاستجابة لمطالب وحاجات المواطنين. ومن هنا فإن طبيعة الجدال السياسي المصاحب لظهور الحركات الاجتماعية وممارستها السياسية يختلف بين الدول التي تتدرج على متصل من الدول الديمقراطية إلى الدولة العميقة.

الكاتب قال في مقدمته «إن الحركات الاجتماعية والاحتجاجات قد أصبحت من الشيوع اليوم الى درجة أنها تعتبر من قِبْل معظم علماء العلوم الاجتماعية الذين يدرسونها، جزءًا لا يتجزأ من الممارسة السياسية».
وأضاف: «الشعوب لا تعتمد هذه الأيام على الأحزاب السياسية والانتخابية فقط لكي يعبروا عن تفصيلاتهم، ولكنهم يلجأون أيضا الى الاحتجاجات وحملات جمع التوقيعات والمسيرات التي تعبر عن مطالبهم في التغير الاجتماعي».
ويحتوي الكتاب على ستة فصول: «الدولة والاحتجاج والحركات الاجتماعية، الاحتجاج فى الديموقراطيات المعاصرة، مجتمع الحركات الاجتماعي، الدول القمعية والاحتجاج، الثورات والدول، والعولمة والاحتجاج والدولة» تناقش علاقة الدول والمؤسسات الحاكمة بالحركات الاجتماعية.
ويقدم الكتاب تحليلا لطبيعة الحركات الاجتماعية في مختلف النظم السياسية؛ مع عرض لنظريات الثورة، والدروس المستفادة من الدراسة المقارنة للثورات. كما يقدم، منظورا جديدا في علم الاجتماع السياسي لدراسة العلاقة بين الحركات الاجتماعية وأنظمة الدولة.

مقتطفات من الكتاب PDF

الدول والحركات الاجتماعية هانك جونستون موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2 الدول والحركات الاجتماعية هانك جونستون موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب الدول والحركات الاجتماعية هانك جونستون PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب الدول والحركات الاجتماعية هانك جونستون PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى