إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية سبعة حجارة للخاطئة فينوس خوري غاتا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سبعة حجارة فينوس خوري غاتا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

dfd

رواية سبعة حجارة للخاطئة فينوس خوري غاتا PDF ، يُحكم على نور بالرجم حتى الموت بعد أن يُكتشف حملها من رجل غريب يعمل كمهندس في القريّة الصحراويّة النائية، الخاضعة للأعراف والتقاليد البالية. تنتصر «الغريبة»، التي جاءت إلى القرية ضمن حملة إغاثة، لقضيّة نور، وتنجح في إقناع الملا بتأجيل الرّجم ريثما تضع نور مولودها.

أن يولد المرء في شمال العالم أفضل بالتأكيد من أن يولد في جنوبه حيث الشمس تحول الدماغ الى عصيدة. فما بالك إذا ولد المرء في خوف، المزروعة في آخر جنوب الجنوب، حيث النساء يلجأن إلى كل ما في متناول أدمغتهن من حيلٍ ونصبٍ وتزويرٍ لأنهنّ عُزَلّ أمام قوانين الرجال، ولذلك يبدو لهنّ كل شيء مفيداً لتحويل الأشياء لصالحهنّ.
البطلة نور همّها الوحيد هو الحجارة التي كوّموها لها في الميدان لرجمها. فأي حجر من بين هذه الحجارة سيسبق إليها؟ أي حجر سيقضي عليها؟ امرأة متروكة لقدرها. فقتل خاطئة ليس خارجاً على المألوف. هناك المئات في مثل حالتها، وما علينا إلا أن نسأل القبور. أسئلة يستدعي الواحد منها الآخر، لتهبط الخاتمة في النهاية، حين تتدخّل الكاتبة، حاملة شعار “البطل ما بيموت”، أو لتنضم الرواية إلى مجموعة روايات الأفكار المتفائلة أو الرواية الإيديولوجية.
نور التي يهجرها زوجها بصحبة ابنة أخيها، يترك لها الأطفال، والجدران توصد بعضها على بعض كلما عضتْ ريح الخماسين أجسادهم الصغيرة. لا نعثر على مؤشّر يدلّ إلى نقمة المجتمع على تصرّفه هذا. وكذلك والد زَنى الذي اغتصبها، حمِلَت منه فقتلها، لكنّ الشيخ لن يجرّه إلى العدالة، ولن يفعل القاضي ذلك، فحياة ابنته ملك له، وهو حرّ في انتزاعها منها! ربما كان رجال الرواية قذرين، كسالى، وزناة، لكنهم يسلكون سلوك الرجال كما هو الواقع: الوديعون سيصبحون مجاهدين، والعنيفون إرهابيين. أمّا أولئك الذين يعرفون كيف يثيرون أحاسيس الجماهير بخطبهم فسيصبحون أئمة.
أما النساء فهنّ زوجات خاضعات يسرنَ خلف أسيادهنّ. نساء لا يفكّرن حتى إن تكلّمن، المهم أنهنّ موجودات، وهذا كاف لإسعادهنّ. يصلحن للإنجاب. أو يُستعملنَ.
زاهي، زاد، وزين، أولاد نور والشهداء الوحيدون على خروجها مع الغريب وعودتها إلى البيت. أخبروا محا (زوجها) بما حدث، فاستعاد أولاده وترك لها البيت الذي سوف يستردّه بعد عمليّة الرجم. العاهرات يُقتلن رمياّ بالحجارة، تقول البطلة. أتراه صوت الشيخ هو ما يتكلم فيها، أم تُراه صوتها الطالع من بطنها الذي أشرع للغريب؟

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

مقتطفات من الكتاب 

سبعة حجارة فينوس خوري غاتا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

سبعة حجارة فينوس خوري غاتا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل رواية سبعة حجارة للخاطئة فينوس خوري غاتا PDF

يمكن للقراءة أن تقدم راحة لا تصدق: فهي تقلل القلق وتجعلنا نشعر بمزيد من الإنجاز وحتى أكثر سعادة . دراسة حديثة وجدت أن 30 دقيقة من قراءة الكتب تخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ومشاعر الضيق النفسي بنفس فعالية اليوجا والفكاهة. 

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية سبعة حجارة للخاطئة فينوس خوري غاتا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى