إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

كتب مترجمة

كتاب الأنماط الثقافية للعنف باربارا ويتمر PDF

كتاب الأنماط الثقافية للعنف باربارا ويتمر PDF

 

337 الأنماظ الثقافية للعنف باربارا ويتمر Maktbah.net 4

يعرض كتاب الأنماط الثقافية للعنف لمجموعة من المعتقدات والمواقف والسلوكيات، والتوقعات الاجتماعية بشأن العنف في الثقافة الغربية. إنه يتضمن أسطورة البطل، والديناميكية الاستغلالية للقاتل/الضحية، ونظرية العنف الفطري، وثنائية العقل/الجسد، وأسطورة العدوان الذكوري وإخضاع النساء، وتهميش الثقة، وتطور التكنولوجيا ضمن موروث من الذرائعية التدميرية.

إن جوهر أنماط العنف الثقافية هو الاعتقاد القائل إن البشر عنيفون بطبعهم، حيث يصبح النظام الثقافي قادرا على شرعنة العنف وعقلنته، واستخدامه في السيطرة على “الأناس العنيفين”. هنا يتحول هذا النظام إلى نظام وسائل سيطرة اجتماعية مباشرة وغير مباشرة يقوي ذاته ويديمها، فتتشكل دوامة مكرورة من العنف تتجلى في إعادة تمثيل الصدمة التي تنتقل من جيل إلى آخر عبر أدوار أسطورة البطل/الجاني وطقوسها. تتوقف الدوامة عند فهم الصدمة ضمن ثالوث الثقة للأنماط الثقافية المتساندة.

تدرس الكاتبة في هذا الكتاب العنف من وجهة نظر معرفية متداخلة مستندة إلى مجموعة مهمة من النقاشات الثقافية والمعرفية مثل سوسيولوجية العنف وسيكولوجيته، وتشريع العنف بوساطة الأيديولوجيا والأسطورة، والعنف وعبقرية البطل، والعنف والخطاب الرمزي. وتقدم الكاتبة من خلال هذه الدراسة بعض الرؤى الثاقبة بخصوص مسائل مهمة مثل العنف والحرب، والعنف ضد النساء والمهمشين، والعنف والتلفاز، والإرهاب الدولي، وما شاكل ذلك.

 

تحميل كتاب الأنماط الثقافية للعنف باربارا ويتمر PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ باربارا ويتمر PDF

  1.  

 

هام : كل الكتب على الموقع بصيغة PDF اي كتب إلكترونية ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

 

مقتطفات من كتاب الأنماط الثقافية للعنف باربارا ويتمر PDF

337 الأنماظ الثقافية للعنف باربارا ويتمر Maktbah.net 1

337 الأنماظ الثقافية للعنف باربارا ويتمر Maktbah.net 3

تحميل كتاب الأنماط الثقافية للعنف باربارا ويتمر PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الأنماط الثقافية للعنف باربارا ويتمر PDF

 

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

 

لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على  “موقع المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ختاما ، نتمنى لكم قراءة ممتعة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق