إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الأسهم المختلطة حكم تداول أسهم الشركات المتعاملة ببعض المعاملات غير المشروعة إبراهيم السكران PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المختلطة ابراهيم السكران موقع المكتبة Maktbah.Net 3

dfd

كتاب الأسهم المختلطة حكم تداول أسهم الشركات المتعاملة ببعض المعاملات غير المشروعة إبراهيم السكران PDF ، أثار سوق الأسهم السعودي ولا يزال الضجة حول النظريات الفقهية التي ابتدعتها عقول عدد من المتخصصين في فقه المعاملات والاقتصاد الإسلامي في نظريتهم الفقهية المشهورة (الأسهم النقية – الأسهم المختلطة).

والذين اعتمدوا فيها على النشرات ربع السنوية وميزانيات السنين الماضية في تطبيق حرفي لمبدأ الاستصحاب الفقهي.

وقد أرجع بعض محللي السوق المالية السبب في انهيار البورصة السعودية لعام 2003 م إلى اعتماد أحد البنوك الإسلامية لهذه النظرية وتصنيف الشركات المسموح للمقترضين بتداولها على أساسها.

هذه الإشكالات الفقهية التي تتكرر بين الفينة وأختها يتوقع لها أن تشعل شرارتها الاكتتابات القادمة خصوصاً ذات الطابع العقاري والتي أفصحت نشرة هيئة سوق المال عن أسماء بعضها.

يحدث كل هذا والناس بطبعها تتجه للقائل بالتحريم احتياطاً وبراءة للذمة، رغم أدلة الطرف الآخر وقوة حجته والذي يعبر عنه كأشد ما يكون الشيخ إبراهيم السكران في كتابه القيم (الأسهم المختلطة) والذي انتهى فيه بموجب الأدلة الشرعية الصحيحة الصريحة إلى جواز الاكتتاب في الشركات المختلطة بتأصيل شرعي جميل ونَفَسْ فقهي نادراً ما تراه.

الشيخ السكران بحث المسألة وأدلى برأيه فيها ودحض النظرية والأساس التي اعتمدت عليه في أقل من 150 صفحة من الحجم الصغير مفسحاً المجال للمساهم القادم في ترك التحرج الذي يواجهه في كل اكتتاب.

خلاصة القول أن العقليات النيرة لهيئات الفتوى السعودية والتي سبقت الأزهر الشريف في جواز طفل الأنابيب بعشر سنوات تحتاج بالفعل إلى الالتفات لمثل هؤلاء الفقهاء المتخصصين في المجالين الفقهي والقانوني، خصوصاً وأن العقار مجال رحب لتطبيق العديد من الأحكام الفقهية التي يتحرج كثير من الباحثين في التعرض إليها لصعوبتها على غير المتمكن، وإبراهيم السكران وعبد العزيز القاسم ومسفر القحطاني هم نموذج مشرق لفئة جديدة من الفقهاء جمعت بين الفكر والفقه والقانون.

 

المختلطة ابراهيم السكران موقع المكتبة Maktbah.Net 1

المختلطة ابراهيم السكران موقع المكتبة Maktbah.Net 4

تحميل كتاب الأسهم المختلطة حكم تداول أسهم الشركات المتعاملة ببعض المعاملات غير المشروعة إبراهيم السكران PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الأسهم المختلطة حكم تداول أسهم الشركات المتعاملة ببعض المعاملات غير المشروعة إبراهيم السكران PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى