إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
أمم وحضارات

كتاب إشكالية اليهودية في إسرائيل رشاد عبد الله الشامي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

كتاب إشكالية اليهودية في إسرائيل رشاد عبد الله الشامي PDF

 

224 إشكالية اليهودية في إسرائيل رشاد عبد الله الشامي Maktbah.Net 2

ظل الدين اليهودي ردحا طويلا من الزمن بمنزلة الشرنقة التي احتمى بها اليهود داخل إطار الانغلاق الجيتوي، وأصبح هو التجسيد الوحيد بين الشعوب التي عاشوا بينها. وقد طرحت حركة “التنوير اليهودية” في القرن الثامن عشر الحل الاندماجي في المجتمعات التي يعيش فيها اليهود، على أن ينحصر الدين في المنزل والمعبد. ولكن الصهيونية طرحت الحل الخاص بإقامة “وطن قومي” لليهود في فلسطين، دون أن تنتبه إلى مغزى إشكالية الهوية التي ستواجهها، ولذا لم تطرح لها حلا مقبولا، ومع قيام دولة إسرائيل واجهت الدولة معضلات وصراعات لم تكن لتخطر في بال أكثر الدعاة الصهاينة خيالا.

لقد واجهت الدولة معضلة الصراع العربي-الإسرائيلي الذي لو توضع له نهاية بعد، وواجهت معضلات داخلية وصراعات ظلت تتفاقم على مدى عمر الدولة إلى أن بلغت ذروتها، كالصراع بين الدينيين والعلمانيين، والصراع الطائفي والثقافي بين الأشكنازيم والسفاراديم والمهاجرين الروس والإثيوبيين، والصراع بين العقائدي المبني على الأساطير والسياسي الواقعي المبني على المصالح، والصراع بين “مركزية الشتات” و”مركزية إسرائيل”، وغيرها. وقد أدت هذه الصراعات إلى أن تفتت النموذج الإسرائيلي بين ثقافات وطوائف وقوميات ومواقف متصارعة حول ماهية هوية الدولة.

وطرحت رؤى كثيرة لتحديد ماهية هذه الهوية: هل هي كنعانية؟ أم يهودية دينية؟ أم يهودية علمانية؟ أم إسرائيلية؟ أم صبارية عبرية؟ وإلى الآن مازالت إسرائيل، ومنذ حرب 1967، تعيش إشكالية “اليوم السابع”، إشكالية الهوية التي لم تحسم بعد حتى الآن!

تحميل كتاب إشكالية اليهودية في إسرائيل رشاد عبد الله الشامي PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

 

 

هام : كل الكتب على الموقع بصيغة PDF اي كتب إلكترونية ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

 

مقتطفات من كتاب إشكالية اليهودية في إسرائيل رشاد عبد الله الشامي PDF

224 إشكالية اليهودية في إسرائيل رشاد عبد الله الشامي Maktbah.Net 1

224 إشكالية اليهودية في إسرائيل رشاد عبد الله الشامي Maktbah.Net 3

تحميل كتاب إشكالية اليهودية في إسرائيل رشاد عبد الله الشامي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب إشكالية اليهودية في إسرائيل رشاد عبد الله الشامي PDF
[dflip id=”46562″][/dflip]

 

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

 

لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على  “موقع المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ختاما ، نتمنى لكم قراءة ممتعة

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى