إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب أمريكا والعالم في التاريخ الحديث والمعاصر رأفت غنيمي الشيخ PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أمريكا والعالم في التاريخ الحديث والمعاصر رأفت غنيمي الشيخ Maktbah.Net 2

Sans5 titre

كتاب أمريكا والعالم في التاريخ الحديث والمعاصر رأفت غنيمي الشيخ PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

كنت أبحث كقارئ عادى عن كتاب فى مكتبتنا العربية يتحدث ويناقش التاريخ الأمريكى ولكن بعثورى على هذا الكتاب لم أعثر على ضالتى فحسب وإنما على أكثر مما أتمناه قهو يتحدث عن التاريخ الأمريكى بدءا من العثور على الأمريكيين يدرسه حتى يصل به إلى مرحلة الدولة الأمريكية وهو على الرغم من قصر عمره( فهو يتعدى مئتين عام ولكن تلك المئتين لا تعنى عمرا له وزن فى حياة الشعوب) إلا أنه حافل بالصراعات والتحولات والعزلة والانفتاح فيدرس علاقة الدولة الأمريكية بالقارةالأوروبية وأيضا تحولها من العزلة والسلبية التى أحاطت بها إلى الإيجابية النسبية نحول العالم العربى وقضايا مثل القضية الفلسطينية – السورية – اللبنانية كما يتناول ايضا بالدراسة العلاقات المصرية الأمريكية وبهذا يكون تتناول أوربا ولاشرق الأوسط والدول الآسيوية مثل إيران وتركيا وغيرهم فهو حقا يتحدث عن .. أمريكا والعالم.

كتاب يقدم معرفة شاملة بالتاريخ الأمريكي, ويوضح علاقات أمريكا بالعالم المعاصر, فهو كتاب شامل جداً ومهم مكون من 10 فصول تناول الكاتب من خلالها نشأة التاريخ الأمريكي منذ اكتشاف أمريكا وحتى قيام حرب الاستقلال , ثم يجول بنا البحث في دراسة تفاصيل العلاقات الأمريكية الأوربية عبر الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية.
فى عشرة فصول تناول المؤلف بداية التاريخ الأمريكى منذ اكتشاف أمريكا حتى حرب الاستقلال الأمريكية. ثم يطوف بنا البحث فى دراسة للعلاقات الأمريكية الأوربية عبر الحربين العالميتين، ثم خروج أمريكا من عزلتها فى أثناء هذه الحرب وبداية ظهور الدور الإمبريالى الأمريكى فى وراثة الدور الاستعمارى القديم، ثم يعرض البحث لعلاقات أمريكا بالعالم العربى فى ضوء القضية الفلسطينية التى تعتبر القضية المركزية فى العالم العربى- ثم يتعرض الكتاب لتطورات العلاقات بين الولايات المتحدة ودول آسيا فى ضوء التفجيرات النووية الباكستانية والهندية وظهور طالبان، وغزو أفغانستان … وغيرها من القضايا المعاصرة. هذا كتاب يقدم معرفة شاملة بالتاريخ الأمريكى ، وعلاقات أمريكا بالعالم المعاصر. كتاب شامل ومهم

يعتبر كتاب أمريكا والعالم في التاريخ الحديث والمعاصر رأفت غنيمي الشيخ PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  رأفت غنيمي الشيخ PDF

مقتطفات من الكتاب 

أمريكا والعالم في التاريخ الحديث والمعاصر رأفت غنيمي الشيخ Maktbah.Net 3

أمريكا والعالم في التاريخ الحديث والمعاصر رأفت غنيمي الشيخ Maktbah.Net 1

تحميل كتاب أمريكا والعالم في التاريخ الحديث والمعاصر رأفت غنيمي الشيخ PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أمريكا والعالم في التاريخ الحديث والمعاصر رأفت غنيمي الشيخ PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى