إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الفرنسي

رواية مكر الكلمات ياسمينة خضرا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مكر الكلمات ياسمينة خضرا Maktbah.net 1

25474 1 download now button for website

رواية مكر الكلمات ياسمينة خضرا PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

كتب ياسمينة خضرة سيرته الذاتية في رواية مكر الكلمات لكنه لم يرد ان يكون متطفلا على القارئ بإقحامه في تفاصيل حياته الشخصية التي لا تفيده في شيء ، بل ذهب ابعد من ذلك ، حيث حاول ان يعكس تلك اللحظات الحاسمة التي تخلق نتيجة الم نفسي ليعطيها بريقا من الامل ، فأن يكتب الكاتب عن حياته بموضعية مهمة يصعب ممارستها ، لكن يسمينة خضرة انفصل عن ما كل عايشه أثناء الكتابة وكانه مراقب محايد لحياة شخص اخر ليسرد الأشياء الجميلة التي حدثت بنضرة تفاؤلية .

الكاتب هو، قبل كل شيء، إنسان ينتمي إلى عائلة وإلى وطن، وصاحب نزعة. مغامرة ياسمينة خضرا الشخصية تساوي كل الروايات في مرحلة التسعينيات، حيث لمع اسمه في أجواء الفلك القائم. مَنْ الذي كان يتلطى، وراء اسم مستعار ويوقِّع به مكائده العنيفة في إطار الحرب الاهلية الجزائرية ومجازرها البربرية؟ عندما كشف في العام 2001 عن هويته الصحيحة ـ محمد مولسهول الضابط الرفيع الرتبة في جيش بلاده ـ انتقل، بعنف، من مصاف الكاتب العقائدي إلى الكاتب المشتبه به ـ إذ إنَّ الرأي العام الفرنسي، المنقسم والمتقلِّب إزاء مسألة المسؤولية عن المجازر، تحول ضده.
إن “مكر الكلمات” هو سرد واضح لهذه القضية الغريبة والحرجة، وللمجابهة ما بين الوعي والمفهوم العام الذي لا يتأخر عن أن يؤكد صوابيته بفرض ذاته.

“هذا العسكري المنشق أصبح خلال أعوام أحد أشهر أو أهم كتّاب عصره”.

ياسمينة خضراء (بالفرنسية: Yasmina Khadra)‏ هو الاسم المستعار للكاتب الجزائري محمد مولسهول. ولد بتاريخ 10 يناير/كانون الأول 1955 بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية. كان والده ضابطا في جيش التحرير الوطني أثناء الحرب ضد المستعمر الفرنسي ثم في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد استقلال الجزائر ووالدته بدوية، وفي عمر التاسعة التحق خضراء بمدرسة أشبال الثورة بتلمسان بالغرب الجزائري وهي مدرسة تديرها وزارة الدفاع الوطني والدراسة تتكفل بها وزارة التربية والحياة فيها شبه عسكرية، وتخرج منها متحصلا على الباكالوريا سنة 1974 للالتحاق بالأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة التي تخرج منها برتبة ملازم عام 1976 ثم التحق بالقوات المحمولة جوا . خلال فترة عمله في الجيش قام بإصدار روايات موقعة باسمه الحقيقي. عام 2000 وبعد 36 عاماً من الخدمة يقرر ياسمينة خضراء اعتزال الحياة العسكرية والتفرغ للكتابة، وإستقر لاحقاً مع أسرته في فرنسا.

استمتعوا بقراءة وتحميل رواية مكر الكلمات ياسمينة خضرا PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

 بيانات رواية مكر الكلمات ياسمينة خضرا PDF

العنوانرواية مكر الكلمات
المؤلف ياسمينة خضرا PDF
عدد الأجزاء1
عدد الصفحات168
رقم الطبعة1
حجم الكتاب MB1
الناشر الفارابي

 

مقتطفات من رواية مكر الكلمات ياسمينة خضرا PDF

مكر الكلمات ياسمينة خضرا Maktbah.net 3

مكر الكلمات ياسمينة خضرا Maktbah.net 4

 

تحميل رواية مكر الكلمات ياسمينة خضرا PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية مكر الكلمات ياسمينة خضرا PDF
موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

ياسمينة خضرا

ياسمينة خضراء (بالفرنسية: Yasmina Khadra)‏ هو الاسم المستعار للكاتب الجزائري محمد مولسهول. ولد بتاريخ 10 يناير/كانون الأول 1955 بالقنادسة في ولاية بشار الجزائرية. كان والده ضابطا في جيش التحرير الوطني أثناء الحرب ضد المستعمر الفرنسي ثم في صفوف الجيش الوطني الشعبي بعد استقلال الجزائر ووالدته بدوية، وفي عمر التاسعة التحق خضراء بمدرسة أشبال الثورة بتلمسان بالغرب الجزائري وهي مدرسة تديرها وزارة الدفاع الوطني والدراسة تتكفل بها وزارة التربية والحياة فيها شبه عسكرية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى