إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية ليكن إسمي غانتنباين ماكس فريش PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

   

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

ليكن إسمي غانتنباين ماكس فريش موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

رواية ليكن إسمي غانتنباين ماكس فريش PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

تعد هذه الرواية الجزء الأخير من الثلاثية الروائية التي عالج فيها فريش مسألة الهوية الفردية في أزمة المجتمع البرجوازي الأوربي في النصف الأول من القرن العشرين المتخم بالفظائع اللاإنسانية. إن موضوع الإنسان المنفصم والهارب بحثاً عن ذاتـه، والذي يخفق في نهاية المطاف، تحتل حيزاً كبيراً في إبداع فريش الروائى حيث تكون الشخصيات واقعية من دون أن تستلهم نماذج من الواقع المعيش مباشرة، بل هي شخصيات افتراضية، قد تكون أحياناً حاملة لأفكار المؤلف نفسه، لكنها تخلق لنفسها واقعاً يوازي الواقع العياني ولا يعكسه.

ماكس فريش (وُلد في 15 مايو/ أيار 1911 في زيورخ وتوفى في 4 أبريل/ نيسان 1991 في زيورخ)، مؤلف ومهندس معماري

درس ماكس فريش علوم اللغة الألمانية وآدابها والهندسة المعمارية في زيورخ. في عام 1942 افتتح مكتبا للتصميمات الهندسية، إلا أنه كان يعمل بجوار ذلك، وبشكل أساسي فيما بعد، ككاتب. ألف ماكس فريش الروايات والقصص والمذكرات والمقالات السياسية والأدبية وكذا المسرحيات. في عام 1954 ظهرت روايته “شتيللر” التي جلبت له لأول مرة تقديرا واسعا. وفي هذا العمل وكذلك في عمليه “هومو فابر” (1957) و”ليكن اسمي غانتنباين ” (1964)، انشغل فريش بقضايا الهوية. في عام 1958 منحت له جائزة “غيورغ بوشنر”. وفي ذات العام انتزع بعمله “بيدرمن ومشعلو الحرائق” أول نجاح مسرحي له. حصل ماكس فريش لقاء عمله الأدبي الضخم على عديد من الجوائز، ومنها على سبيل المثال في عام 1976 جائزة السلام لتجارة الكتب الألمانية، وفي عام 1989 جائزة “هاينريش هاينه” لمدينة دوسلدورف. وتخليدا لذكراه تمنح مدينة زيورخ منذ عام 1998 جائزة “ماكس فريش”.

مقتطفات من الكتاب PDF

ليكن إسمي غانتنباين ماكس فريش موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1 ليكن إسمي غانتنباين ماكس فريش موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل رواية ليكن إسمي غانتنباين ماكس فريش PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية ليكن إسمي غانتنباين ماكس فريش PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى