إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العربي

رواية فوضى الحواس أحلام مستغانمي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

فوضى الحواس أحلام مستغانمي booksguy.me 1

رواية فوضى الحواس أحلام مستغانمي PDF تستمر القصة بهذا المنحى عدة صفحات حتى تتدخل الكاتبة في النص. تكتشف الكاتبة فيما بعد تطابقاً عجيباً بين روايتها والواقع حيث تجد أن صالة السينما التي أعدت القاء فيها موجودة حقا وأنها تعرض فيلماً في وقت الموعد نفسه. تجد الكاتبة نفسها مدفوعة بالفضول لحضور الفيلم وإذ بها تجد الشخص بطل الرواية.

فوضى الحواس هي الجزء الثاني من ثلاثية أحلام الشهيرة التي بدأتها برواية ذاكرة الجسد واختتمتها برواية عابر سرير، وتوسطتها فوضى الحواس، والتي تدور أحداثها عن قصة تقرأها بطلة الرواية اسمها صاحب المعطف، وهي عن حبيبين افترقا لمدة شهرين عن بعضها، والبطل يكون ذا نظرة فلسفية فوضوية بينما البطلة امرأة ضعيفة

وتستمر في سرد أحداثها حتى تتدخّل بطلة فوضى الحواس في كتابة أحداث الرواية التي بين يديها لتكتشف وجود تطابق ما بين روايتها والواقع التي تعيشه، فتذهب إلى قاعة السينما نفسها المذكورة في الرواية لتجد أنها موجودة فعلاً، وأن الفيلم المعروض هو نفسه المذكور في الرواية بنفس التوقيت، وهنا تجد الكاتبة نفسها يدفعها فضولها إلى حضول الفيلم، وتشاء الأقدار أن تضع أمامها الشخص بطل الرواية، وتبدأ الأحداث بالتداخل ما بين أحداث رواية فوضى الحواس والرواية التي تقرأ وتكتب عنها صاحب المعطف، والقارئ يكتشف التشابه ما بين بطل فوضى الحواس وبطل رواية ذاكرة الجسد حتى يخيّل إليه في بعض المواضع أنّه هو ذاته.. 

اخترنا لكم 10 من كتب PDF المميزة :

  1. كتاب دولة الحرس الثوري وإجهاض الثورة الخضراء فنسان الغريب PDF
  2. كتاب الموقف الإسرائيلي من ثورة 25 يناير المصرية PDF
  3. كتاب سنن قل العمل بها عبد الملك القاسم PDF
  4. رواية أنا قبل كل شيء الجوهرة الرمال PDF
  5. تحميل كتاب الأفكار والمشاعر السيطرة على حالاتك ماثيو ماكاي PDF
  6. رواية جنة عدن إرنست همنغواي PDF
  7. رواية نحن لا نزرع الشوك يوسف السباعي PDF
  8. رواية الهالة المقدسة حنان لاشين PDF
  9. كتاب علمتني الحياة بأقلام من الشرق والغرب أحمد أمين PDF
  10. رواية إمرأة ذائعة الصيت ألبرتو مورافيا PDF

أحلام مستغانمي مؤلفة جزائرية كانت أول جزائرية تكتب رواياتها باللغة العربية، ولها عددٌ كبير من الروايات المهمة مثل: ذاكرة الجسد، وفوضى الحواس، والأسود يليق بك وغيرها.

وُلدت في 13 نيسان/ أبريل 1953 في مدينة تونس عاصمة تونس عندما كان والداها في المنفى. كان والدها، محمد الشريف، مطلوبًا لدى السلطات الفرنسية بسبب تدخله في حرب التحرير الجزائرية. وفي عام 1962. عادت عائلة أحلام مستغانمي إلى الجزائر، حيث كان لوالدها دورٌ كبير في أول حكومةٍ جزائريةٍ حرة. وارتادت أحلام أول مدرسةٍ عربية في الجزائر، ومن ثم درست في ثانوية عائشة أم المؤمنين وتخرجت عام 1971. كانت هي وزملاؤها من أوائل المواطنين الجزائريين الذين تعلموا اللغة العربية بدلًا عن الفرنسية.

 


مقتطفات من الكتاب 

فوضى الحواس أحلام مستغانمي booksguy.me 4 kk.jpgg .jpgg .jpgk .jpgk .jprvjlgg.jpgg .jplg .jpgl

تحميل رواية فوضى الحواس أحلام مستغانمي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين رواية فوضى الحواس أحلام مستغانمي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

أحلام مستغانمي

أحلام مستغانمي مؤلفة جزائرية كانت أول جزائرية تكتب رواياتها باللغة العربية، ولها عددٌ كبير من الروايات المهمة مثل: ذاكرة الجسد، وفوضى الحواس، والأسود يليق بك وغيرها. وُلدت في 13 نيسان/ أبريل 1953 في مدينة تونس عاصمة تونس عندما كان والداها في المنفى. كان والدها، محمد الشريف، مطلوبًا لدى السلطات الفرنسية بسبب تدخله في حرب التحرير الجزائرية. وفي عام 1962. عادت عائلة أحلام مستغانمي إلى الجزائر، حيث كان لوالدها دورٌ كبير في أول حكومةٍ جزائريةٍ حرة. وارتادت أحلام أول مدرسةٍ عربية في الجزائر، ومن ثم درست في ثانوية عائشة أم المؤمنين وتخرجت عام 1971. كانت هي وزملاؤها من أوائل المواطنين الجزائريين الذين تعلموا اللغة العربية بدلًا عن الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى