إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الألماني

رواية سنوات الكلاب غونتر غراس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

سنوات الكلاب غونتر غراس Maktbah.net 1

25474 1 download now button for website

رواية سنوات الكلاب غونتر غراس PDF يقف القارئ عند منعطفات عديدة في هذه الرواية متفكراً بما خلف السطور وخصوصاً عندما يعلم المؤثرات الحياتية التي دفعت الكاتب إلى إبداع هذه الأحداث وهذه الحوارات وهذه المنولوجات الداخلية وهذه التصورات المفعمة بمسحات تهكمية ساخرة ناقدة. فالكاتب غونتر غراس المولود في العام 1927 بضاحية لانقفور التابعة آنذاك إلى دولة داتسغ الحرة، كان جندياً في سلاح الجو الألماني ومن ثم في صنف الدروع، وبعد أن جرح في إحدى المعارك تم أسره من قبل القوات الأمريكية، وبعد إطلاق سراحه مارس العديد من المهن، ليتابع بعدها دراسته بكلية الفنون ولنشر أولى قصائده في العام 1955، ثم ليبدأ مسيرته الروائية في العام 1960 ومن فرنسا التي أقام فيها بروايته “الطبل والصفيح” التي جلبت له شهرة واسعة، لتتبعها أعمال أخرى مهمة مثل: “القط والفأر” و”أعوام الكلاب” التي اصطلح عليها بثلاثية داتسغ. وقد حظيت أعماله الإبداعية والفكرية باهتمام الرأي العام الألماني والعالمي منذ عشرات الأعوام، وقد توّجت أخيراً بجائزة نوبل للآداب، وذلك في العام 1999.

سنوات الكلاب تُعدّ من أهم الأعمال الروائية التي كُتبت بعد الحروب العالمية الثانية، وما زالت إلى اليوم مثار جدل واسع في مختلف الأوساط الثقافية والسياسية والدينية. إنها رواية منذرة، جدّية، عميقة الدلائل، ذكية في تناولها للموضوعات، المحرّم منها والمباح، ولاذعة في سخريتها. واعتمدت في بعض تقنياتها على أسلوب السرد العربي القديم الذي ينتمي إليه غراس حسما أكّد في مناسبات عديدة. إنها تمثّل الجزء الثالث والأخير من ثلاثية دانتسيغ.

 

غونتر غراس أديب ألماني (16 أكتوبر 1927 – 13 أبريل 2015) ولد في في مدينة دانتسيغ (ضمت إلى بولندا بعد الحرب العالمية الثانية). شارك غونتر غراس سنة 1944 في الحرب العالمية الثانية كمساعد في سلاح الطيران الألماني. وبعد انتهاء الحرب وقع سنة 1946 في أسر القوات الأمريكية إلى أن أطلق سراحه في نفس السنة. يعد غونتر غراس أحد أهم الأدباء الألمان في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية, حاز على جائزة نوبل للآداب سنة 1999. عاش آخر أيامه بالقرب من مدينة لوبيك في شمال ألمانيا.

 

سنوات الكلاب غونتر غراس Maktbah.net 2

سنوات الكلاب غونتر غراس Maktbah.net 4

تحميل رواية سنوات الكلاب غونتر غراس PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين رواية سنوات الكلاب غونتر غراس PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

غونتر غراس

غونتر غراس أديب ألماني (16 أكتوبر 1927 - 13 أبريل 2015) ولد في في مدينة دانتسيغ (ضمت إلى بولندا بعد الحرب العالمية الثانية). شارك غونتر غراس سنة 1944 في الحرب العالمية الثانية كمساعد في سلاح الطيران الألماني. وبعد انتهاء الحرب وقع سنة 1946 في أسر القوات الأمريكية إلى أن أطلق سراحه في نفس السنة. يعد غونتر غراس أحد أهم الأدباء الألمان في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية, حاز على جائزة نوبل للآداب سنة 1999. عاش آخر أيامه بالقرب من مدينة لوبيك في شمال ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى