إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية رمز الذئب يانغ رونغ PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

رمز الذئب يانغ رونغ موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

25474 1 download now button for website
رواية رمز الذئب يانغ رونغ PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

“رمز الذئب”رواية فازت بجائزة (مان – آسيا)” الأدبية لعام 2007، للكاتب الصيني “يانغ رونغ” الأستاذ الجامعي المتقاعد، متعدد الاهتمامات، والذي كان قد أمضى فترة من الزمن في السجن بعد احتجاجات ميدان تيانانمين الشهيرة التي حدثت في العام 1989.

والذئب هنا هو الطوطم أو الكيان الحي الذي يقدّسه الرعاة المنغوليون، وهذا هو عنوان الرواية بالإنكليزية التي ترجمت عنها إلى العربية.

يقسِّم العجوز “بلغي”، وهو شخصية تمثل روح الشعب المنغولي في الرواية، العالم إلى حياتين. الأولى هي الحياة الكبرى، حيث الطبيعة بحيواناتها البرية، وعلى رأسها الذئاب، والغزلان، والعشب (يقدم العجوز مرافعة لا مثيل لها في مديح العشب). والثانية هي الحياة الصغرى، ويمثلها البشر في المقام الأول والمواشي.

وفي الغالب فإن أبناء الحياة الصغرى، المؤقتة، والمتقلبة، هم الذين يعملون على دهم وتخريب وتهديم الحياة الكبرى التي تؤويهم.

تعترض الرواية على السياسة بقوة هنا، ففي المرحلة التي بدأت فيها الثورة الثقافية في الصين، في عهد ماوتسي تونغ، حمل الحرس الأحمر شعاراً يقول: دمروا الأشياء الأربعة القديمة: الأفكار والعادات والتقاليد والثقافة المتوارثة.

تمتلئ الرواية بحكمة ومعارف العجوز “بلغي” المستمدة من المعرفة العميقة بالطبيعة، والمضادة لتلك الشعارات التي تخلّت عنها الصين في ما بعد. فالعجوز العارف يستطيع أن يستخلص في كل سلوك تسلكه الذئاب، أو الغزلان، بوصفهما قطبين أساسيين من أقطاب الحياة الكبرى في حياة المنغوليين، قصة البقاء. قصة بقاء الحياة، لا بوصفها ملكاً للكائن البشري وحده، بل بوصفها ملكاً لجميع الكائنات على الأرض.

فيما يأتي الشاب “شن زن” من المدينة إلى الريف، كي يساعد الرعاة هناك، مزوداً بالثقافة التي تدافع عن حضارة قلّما تؤمن بمنطق الطبيعة القائم على حفظ التوازن، وتحاول أن تجري التبدلات وفق الخطط المسبقة، التي ترى أن من حق الكائنات العاقلة وحدها أن تمتلك الطبيعة وتقرر من الذي يحق له العيش، ومن عليه أن يغادر.

يبني يانغ رونغ روايته في خطين متوازيين، أحدهما هو قصة الذئب الطوطم، أو الذئاب التي تحافظ بوجه من الوجوه على التوازن الطبيعي من جهة، حين تهاجم قطعان الغزلان، وتمنعها من التكاثر الذي يمكن أن يهدد المراعي التي تضمن الحياة لقطعان الغنم. كما يمكن أن تترك وراءها أعداداً غفيرة من الغزلان التي تختفي في الثلج، وتتجمد، ليأخذها الرعاة ويبيعون جلودها ولحومها في المدن القريبة، ليضمنوا مؤونتهم في الشتاء.

تثير رواية “رمز الذئب” الكثير من الأسئلة عن عالمنا المعاصر، أولها: لماذا تحظى رواية تهجو التحديث، بمثل هذه الشعبية، لا في الصين وحدها، التي بيعت فيها أكثر من عشرين مليون نسخة، بل في العالم كله، حيث ترجمت إلى أكثر من خمس وعشرين لغة، بحسب المترجم إلى العربية، الذي كتب مقدمتها؟

ألا يمكن أن تبني الأمم والشعوب كافة حداثة أخلاقية تأخذ في اعتبارها أن الإنسان جزء من الطبيعة، وليس سيداً كلّي القدرة والاستطاعة؟ وما الموقف الأدبي والفكري الذي يمكن اتخاذه في مواجهة الخيارين اللذين تضعنا الرواية أمامهما: الحداثة وهي هنا تقدم في نسختها المدمرة، أم الطبيعة في حضورها الحي؟

يعتبر كتاب رواية رمز الذئب يانغ رونغ PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  يانغ رونغ PDF

مقتطفات من الكتاب 

رمز الذئب يانغ رونغ موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

رمز الذئب يانغ رونغ موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل رواية رمز الذئب يانغ رونغ PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين رواية رمز الذئب يانغ رونغ PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى