إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية راتب جندي ويليام فوكنر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

راتب جندي ويليام فوكنر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

25474 1 download now button for website

رواية راتب جندي ويليام فوكنر PDF ، هي أول رواية منشورة للكاتب الأمريكي وليام فوكنر. نُشرت هذه الرواية في بادئ الأمر من قبل دار نشر بوني ولايفرايت في 25 فبراير من عام 1926. من غير الواضح ما إذا كانت هذه أول رواية مكتوبة من قبل فوكنر، لكنها أول رواية منشورة له. عمل فوكنر على مسودتين أخريين في أثناء إنهائه رواية راتب جندي.

تدور حبكة رواية راتب جندي حول عودة طيار مصاب إلى موطنه في قرية صغيرة في جورجيا بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى. رافقه أحد المحاربين القدماء، بالإضافة إلى أرملة قُتل زوجها في خضم الحرب. عانى الطيار من إصابة مروعة في رأسه، تسببت بفقده للنطق بشكل دائم بالإضافة إلى العمى. دارت العديد من الصراعات حول عودته من ضمنها حالة خطبته بخطيبته، ورغبة الأرملة في فسخ خطوبته لتتمكن هي من الزواج من الطيار المحتضر، والمكيدة الرومانسية التي تكتنف خطيبته والتي لم تكن مخلصة له خلال فترة غيابه.

تعد رواية راتب جندي إحدى رواياته القليلة التي لم تدر أحداثها في مقاطعة يوكناباتوفا الخيالية في ولاية مسيسيبي.

ويليام كاثبيرت فوكنر (بالإنجليزية: William Cuthbert Faulkner)‏ (25 سبتمبر 1897 – 6 يوليو 1962) هو كاتب أمريكي حائز على جائزة نوبل، من مدينة أوكسفورد بولاية ميسيسيبي. كتب فوكنر رواياتٍ وقصصًا قصيرة ونصوصًا سينمائية والشعر ومقالات ومسرحية. يُعرف بالدرجة الأولى لرواياته وقصصه القصيرة التي كان مسرحها مقاطعة يوكنا باتاوفا الخيالية، المستنِدة إلى مقاطعة لافاييت بولاية ميسيسيبي حيث أمضى معظم حياته.

فوكنر واحد من أشهر الكتّاب في الأدب الأمريكي عمومًا والأدب الجنوبي على وجه التحديد. برغم أن أعماله كانت قد نُشِرت منذ عام 1919 وغالبًا خلال عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين، وصلت شهرة فوكنر إلى ذروتها عند نشر مؤلف مالكولم كاولي فوكنر المحمول وفوزه بجائزة نوبل في الأدب عام 1949، ما جعله مسيسيبي المولد الوحيد الحائز على جائزة نوبل

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية راتب جندي ويليام فوكنر PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. رواية وادي المومين في شهر تشرين الثاني توفه يانسون PDF
  2. كتاب ما الأدب جان بول سارتر PDF
  3. تحميل كتاب أصول الرياضيات برتراند راسل PDF
  4. كتاب تشجيع الإبداع حلول من الخبراء لتحديات يومية كلية هارفرد لإدارة الأعمال PDF
  5. كتاب بنية الثورات العلمية توماس س. كون PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى