إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الأمريكي

رواية الصخب والعنف ويليام فوكنر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الصخب والعنف ويليام فوكنر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

dfd

رواية الصخب والعنف ويليام فوكنر PDF ، تروي القصة على لسان أربع رواة وبزوايا رؤية مختلفة تماما ؛ فالراوي الأول هو بنجي الابن المصاب بتأخر عقلي ، لا يتكلم ولكنه يشم ؛ يشم رائحة كادي أخته التي يحبها والتي لها رائحة الشجر ، وإن كانت ذكرياته أشبه بهذيان ، إلا أنها حميمية . كونتن : الأخ الأكبر وهو متعلق بأخته كادي جداً والذي درس سنة في هارفرد ثم انتحر ، في حديثه تختلط الذكريات بالحاضر ، بين زهر العسل والساعة التي لانعرف لها وقتاً واللذان يرمزان لكادي نفسها ، وصراعه مع ظله . جاسن : الأخ الثاني والأناني وهو من يبقى بعد شتات العائلة ، شخصية منافقة ووصولية ، والذي يتولى مسؤولية ابنة أخته . دلزي أو المؤلف : وهي الخادمة الزنجية التي قامت بتربية الأبناء والحفاظ على المنزل ، وأكثر شخص عاقل ومتماسك في الرواية .

خلق “فوكنر” في أعماله الروائية أسطورة بعيدة الأصول، منتشرة الفروع، تضيف إلى كل رواية يكتبها تفصيلاً جديداً واتساعاً جديداً، وكان رائده في إيجاد هذه الأسطورة الخلافة أن يصور ما يدعوه الامريكيون (الجنوب): وهو يتألف من الولايات التي انتعشت على زراعة القطن واستخدمت الزنوج رقيقاً إلى أن اندلعت نيران الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب، فخسر الجنوب الحرب، والغي الرق، وغزا الشمال الجنوب بوسائل شتى وتغيرت معالم الحياة فيه. لقد أراد فوكنر من خلال روايته “الصخب والعنف” مجابهة مشكلة الشر ويتفحصها من كل جانب، لكي يرى فعلها في حياة الإنسان. و”الصخب والعنف” هي أول رواية نشرها فوكنر عن قصة الجنوب هذه وقد كانت كتابه الخامس الذي التفت إليه النقاد ورأوا فيه رواية رائعة البناء، والأسلوب سماها البعض “رواية الروائيين”. غير أن القارئ يحتاج في تذوقها وتخطي صعوبتها إلى حساسية فنية مرهفة. وأناة شديدة.

فكان الكتاب نصراً أدبياً لصاحبه، الرواية قصة أخوة ثلاثة هم “كونتن”، و”جاسن” و”بنجامين أو بنجي” وأختهم “كانوس أو كادي” وأبنتها “كونتن” (وسميت باسم خالها بعد انتحاره). وقد كتبت على شكل سمفونية في أربعة أقسام، كل قسم من الأقسام الثلاثة يرويه أحد الأخوة بالدور، كل على طريقته، والقسم الأخير يرويه المؤلف. إن أسرة كمبسن هذه تحاول التمسك بالتقاليد الارستقراطية عبثاً، وهنا يبرز الرمز الذي سيطر على أسطورة فوكنر الجنوب وتسرب نوازع الشمال المادية والآلية إليه مما أدى إلى سقوطه في هذا المستنقع الذي جرده من مثاليته وأخلاقيته التي احتفى بهما فوكنر دائماً ودعا دائماً إليهما. ونجاح فوكنر في إبراز تلك المسائل يبرز من خلال نجاحه في تصوير ما أصاب من غايته، وغايته هي أن يصور انحلال أسرة كمبسن، ضمن إطار الانحلال العام في “الجنوب”.

وكان عليه أن يحمل من ذلك شيئاً فنياً مؤثراً، وهذا بالضبط ما نجح في إنجازه. الناشر: “الصخب والعنف” هي في رأي النقاد “رواية الروائيين”، تركيبها الفني، على صعوبته، معجزة من معجزات الخيال. وغاية فوكنر في هذه الرواية هي أن يصور انحلال أسرة آل كمبسن، ضمن الانحلال العام في “الجنوب” الذي يتألف من الولايات المتحدة التي انتعشت على زراعة القطن واستخدمت الزنوج رقيقاً إلى أن اندلعت نيران الحرب، وألغي الرق، وغزا الشمال الجنوب بوسائل شتى وتغيرت معالم الحياة فيه. وهذا التغير، بما فيه من انحطاط أو سموّ، من شهامة أو حقارة، وبما سبقه أو تلاه من جرائم وصراع وهتك أعراض، هو موضوع فوكنر.

ويليام كاثبيرت فوكنر (بالإنجليزية: William Cuthbert Faulkner)‏ (25 سبتمبر 1897 – 6 يوليو 1962) هو كاتب أمريكي حائز على جائزة نوبل، من مدينة أوكسفورد بولاية ميسيسيبي. كتب فوكنر رواياتٍ وقصصًا قصيرة ونصوصًا سينمائية والشعر ومقالات ومسرحية. يُعرف بالدرجة الأولى لرواياته وقصصه القصيرة التي كان مسرحها مقاطعة يوكنا باتاوفا الخيالية، المستنِدة إلى مقاطعة لافاييت بولاية ميسيسيبي حيث أمضى معظم حياته.

فوكنر واحد من أشهر الكتّاب في الأدب الأمريكي عمومًا والأدب الجنوبي على وجه التحديد. برغم أن أعماله كانت قد نُشِرت منذ عام 1919 وغالبًا خلال عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين، وصلت شهرة فوكنر إلى ذروتها عند نشر مؤلف مالكولم كاولي فوكنر المحمول وفوزه بجائزة نوبل في الأدب عام 1949، ما جعله مسيسيبي المولد الوحيد الحائز على جائزة نوبل

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

الصخب والعنف ويليام فوكنر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

الصخب والعنف ويليام فوكنر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

تحميل رواية الصخب والعنف ويليام فوكنر PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الصخب والعنف ويليام فوكنر PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. رواية وادي المومين في شهر تشرين الثاني توفه يانسون PDF
  2. كتاب ما الأدب جان بول سارتر PDF
  3. تحميل كتاب أصول الرياضيات برتراند راسل PDF
  4. كتاب تشجيع الإبداع حلول من الخبراء لتحديات يومية كلية هارفرد لإدارة الأعمال PDF
  5. كتاب بنية الثورات العلمية توماس س. كون PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

ويليام فوكنر

ويليام كاثبيرت فوكنر (بالإنجليزية: William Cuthbert Faulkner)‏ (25 سبتمبر 1897 – 6 يوليو 1962) هو كاتب أمريكي حائز على جائزة نوبل، من مدينة أوكسفورد بولاية ميسيسيبي. كتب فوكنر رواياتٍ وقصصًا قصيرة ونصوصًا سينمائية والشعر ومقالات ومسرحية. يُعرف بالدرجة الأولى لرواياته وقصصه القصيرة التي كان مسرحها مقاطعة يوكنا باتاوفا الخيالية، المستنِدة إلى مقاطعة لافاييت بولاية ميسيسيبي حيث أمضى معظم حياته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى