إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية تسعة عشر أيمن العتوم PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

عشر أيمن العتوم Maktbah.net 4

رواية تسعة عشر أيمن العتوم PDF رواية تسعة عشر هي رواية الكاتب الأردني أيمن العتوم، ينقلنا خلالها بطل الرواية إلى ما بعد الحياة الدنيا، حيث استهل أيمن العتوم روايته باقتباس للإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، يقول فيه “الناس نيام فإذا ماتوا انتبهوا”، إنها الفترة التي تغيب عن أذهان الناس فتأتي الرواية لتوقظ الناس من غفلتهم.

ففي روايته الأخيرة تسعة عشر يذكر لنا أيمن كيف حذّره أستاذ التربية الاسلامية في الصف الاول ثانوي من الشعر ومن كتب المعري ويكأن الأستاذ قد فتح له أبوابَ المعرفةِ بتثبيته على الشّعر وينبشُ في المكتبةِ عن كتب الْمعري ويمرُّ بها قراءةً وقد حصل . . .
حملةٌ تعريفيةٌ بمئات الكتاب والشّعراء والفلاسفة والمفكرين والأدباء وبأعمالهم بل والإنسراب إلى حياتهم وبعض خصوصيتها حيث يدير العتوم قَلَمهُ على موقف الحشر فينهضُ الرّاوي بعد أن غادره كثير من الأقارب وبعض الأصدقاء بآلاف السنين فتبدأ ملحمة اللقاءات والعقد التي لا حلّ لها إلا إذا أدار الرواي مفتاح الحل في ثقب القفل فمثلاً يدخل مكتبة مكونة من تسعة عشر طابقاً ولا يقدر على الخروج من أي طابق الى الآخر إلا بان يستوفي المكتبة كلّها قراءة وهذا الأمر عسير لأن الطّابق الواحد يحوي مئات الآلاف من الكتب فما العمل ؟؟

أيمن العتوم شاعر وروائي أردنيّ ولد في ( الأردن – جرش سوف 2 آذار 1972)، تلقّى تعليمه الثانوي في دولة الإمارات العربية المتحدة – إمارة عجمان والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليتحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية فيها عام 1997 وفي عام 1999 تخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية، ثمّ التحق بالجامعة الأردنية ليُكمل مرحلة الدراسات العليا في اللغة العربية وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية تخصص نَحو ولغة عامي 2004 و 2007، اشتُهر بروايته يا صاحبي السجن التي صدرت عام 2012 وتعبّر عن تجربة شخصيّة للكاتب في السجون الأردنية خلال عامَي 1996 و 1997 بكونه معتقلاً سياسياً . كما له دواوين شعريّة عديدة أحدثها ديوان ” طيور القدس عام 2016 “.ويكيبيديا

 

مقتطفات من الكتاب :

عشر أيمن العتوم Maktbah.net 3

عشر أيمن العتوم Maktbah.net 2

تحميل رواية تسعة عشر أيمن العتوم PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية تسعة عشر أيمن العتوم PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

أيمن العتوم

أيمن العتوم شاعر وروائي أردنيّ ولد في ( الأردن – جرش سوف 2 آذار 1972)، تلقّى تعليمه الثانوي في دولة الإمارات العربية المتحدة – إمارة عجمان والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليتحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية فيها عام 1997 وفي عام 1999 تخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية، ثمّ التحق بالجامعة الأردنية ليُكمل مرحلة الدراسات العليا في اللغة العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى