إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العالمي

رواية تحريات كلب فرانز كافكا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كلب فرانز كافكا 1

25474 1 download now button for website

رواية تحريات كلب فرانز كافكا PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . في “تحريات كلب” كما في “المسخ” و”المستوطنة” و”المحاكمة” وكل ما كتب كافكا على وجه التقريب، سنواجه ذلك القلق المحتدم وتلك الرهبة المحلقة، فلا هي تتبدد ولا هي تنقض لتضع نهاية لعالم مجبول من فزع. وهي تنعكس صداما هائلا حد التمزق حيث تنقض الموسيقى على الجرو الصغير في “التحريات” فتوشك أن تقضي عليه.

– قصة قصيرة قد تندرج تحت الأدب الهزلي او الأدب الساخر، لكن كافكا ضمّنها نظرته الفلسفية، ورواها على لسان كلب، لكن المقصود هو الإنسان بالطبع:” بغضّ النظر عنا نحن معشر الكلاب، فثمة في العالم أنواع عديدة من المخلوقات، التعسة، الضئيلة، البليدة، التي لا تتحدث لغة، و إنما تتبادل صيحات آلية، وكثيرون نحن الكلاب يدرسونها بعد إطلاق أسماء عليها، و يحاولون مساعدتها، تعليمها”.. “الحيوان” الوحيد القادر على ذلك هو الإنسان! وقد جره كافكا الى منزلة الكلب!

– منذ البداية قسم كافكا انشغالات الكلب بين اساسية وكمالية، مادية (كالطعام) وروحية (الموسيقى)، وهذا قاده الى صراع نفسي للحكم الصحيح وادّى الى انعزاله، وهذا ربما ما يفسر شعور الحكماء والفلاسفة بالغربة في هذا العالم. ” ككلبٍ شاب يتطلّع بشره في أعماقه إلى الحياة تخلّيت عن سائر المُتع، تجنّبت على نحو مؤلم المباهج كافة دفنت رأسي بين برثني الأماميين حينما كان الإغراء يواجهني” 

فرانس كافكا (3 يوليو 1883 – 3 يونيو 1924) (بالألمانية: Franz Kafka) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية. يُعدّ أحد أفضل أدباء الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة تُصنّف أعماله بكونها واقعيّة عجائبية.

عادةً ما تتضمّن قصصه أبطالاً غريبي الأطوار يجدونَ أنفسهم وسطَ مأزِقٍ ما في مشهدٍ سرياليّ، يُعزى ذلك للمواضيع النفسية التي يتناولها في أعمالِه مثل الاغتراب الاجتماعي والقلق والذعر والشعور بالذنب والعبثيّة. أكثر أعماله شُهرةً هي رواية المسخ، والمحاكمة، والقلعة.

يعتبر كتاب رواية تحريات كلب فرانز كافكا PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 

مقتطفات من الكتاب  

كلب فرانز كافكا 4

كلب فرانز كافكا 3

 

تحميل رواية تحريات كلب فرانز كافكا PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية تحريات كلب فرانز كافكا PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

فرانز كافكا

فرانس كافكا (3 يوليو 1883 - 3 يونيو 1924) (بالألمانية: Franz Kafka) كاتب تشيكي يهودي كتب بالألمانية، رائد الكتابة الكابوسية. يُعدّ أحد أفضل أدباء الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة تُصنّف أعماله بكونها واقعيّة عجائبية. عادةً ما تتضمّن قصصه أبطالاً غريبي الأطوار يجدونَ أنفسهم وسطَ مأزِقٍ ما في مشهدٍ سرياليّ، يُعزى ذلك للمواضيع النفسية التي يتناولها في أعمالِه مثل الاغتراب الاجتماعي والقلق والذعر والشعور بالذنب والعبثيّة. أكثر أعماله شُهرةً هي رواية المسخ، والمحاكمة، والقلعة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى