إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب رحلة نحو البداية كولن ولسون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

رحلة نحو البداية كولن ويلسون موقع المكتبة نت www.maktbah.net 3

dfd

كتاب رحلة نحو البداية كولن ولسون PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

الكتاب سجل لسيرة كاتب أراد من خلالها أن يبين كيف نمت أفكاره وتطورات لكنه لم يشأ لهذا الكتاب أن يكون ترجمة ذاتية عادية أو رسمية، فمجال هذا هو الأدب القصصي لكنه أراد أن يوضح لنا كيف أنه “استطاع أن يكون عقليته بهذا الشكل حتى أصبح له هذا الموقف بالتحديد”. فيبين كيف أنه تأثير بديكنز وتلك الرؤية الإنسانية التي ميزت كتاباته، وفكر ويلز العلمي، وموقف برناروشو.

لقد نادى ويلسون دائماً بضرورة إخضاع العالم للوعي وتحرير الإنسان من سيطرة اللاوعي، وهو يسعى إلى بناء نسق فكري ولا يسعى إلى وصف عقل الإنسان, إن ويلسون يرسم هنا صورة لمثقف إنكليزي عاش حياة متنوعة في إنجلترا قبل أن يكتشف نفسه كفيلسوف متمرد يرى حياته نموذجاً يمتزج فيه الفكر بالموقع.

لقد كتب كولن ويلسون اثنين وعشرين كتاباً في عشر سنوات كما يقول، بما في ذلك هذا الكتاب لأنه كان يشعر بأن لديه الكثير جداً مما يريد قوله، وقد رأى بعد ذلك أنه بلغ النقطة التي أرسى عندها الأساس الضروري. إن ما يعتري الفلسفة من ارتباك-من وجهة نظره-هو أنها لم تتطور أبداً إلى علم. ومرد ذلك إلى القصر المخل للحياة الإنسانية.

كولن هنري ولسون (26 يونيو 1931-5 ديسمبر 2013) كاتب إنجليزي ولد في ليسستر في إنجلترا.

ولد كولن لعائلة فقيرة من الطبقة العاملة. تأخر في دخول المدرسة، وتركها مبكرا في سن السادسة عشر ليساعد والده، عمل في وظائف مختلفة ساعده بعضها على القراءة في وقت الفراغ، بسبب من قراءاته المتنوعة والكثيرة، نشر مؤلفه الأول (اللامنتمي)1956 وهو في سن الخامسة والعشرين. وتناول فيه عزلة المبدعين(من شعراء وفلاسفة) عن مجتمعهم وعن اقرانهم وتساؤلاتهم الدائمة، وعزا ذلك إلى الرغبة العميقة في ايجاد دين موضوعي وواضح يمكن له ان ينتقل إلى الاخرين، دون أن يقضوا حياتهم في البحث عنه.

مقتطفات من الكتاب PDF

رحلة نحو البداية كولن ويلسون موقع المكتبة نت www.maktbah.net 1

رحلة نحو البداية كولن ويلسون موقع المكتبة نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب رحلة نحو البداية كولن ولسون PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب رحلة نحو البداية كولن ولسون PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

كولن ولسون

كولن هنري ولسون (26 يونيو 1931-5 ديسمبر 2013) كاتب إنجليزي ولد في ليسستر في إنجلترا. ولد كولن لعائلة فقيرة من الطبقة العاملة. تأخر في دخول المدرسة، وتركها مبكرا في سن السادسة عشر ليساعد والده، عمل في وظائف مختلفة ساعده بعضها على القراءة في وقت الفراغ، بسبب من قراءاته المتنوعة والكثيرة، نشر مؤلفه الأول (اللامنتمي)1956 وهو في سن الخامسة والعشرين. وتناول فيه عزلة المبدعين(من شعراء وفلاسفة) عن مجتمعهم وعن اقرانهم وتساؤلاتهم الدائمة، وعزا ذلك إلى الرغبة العميقة في ايجاد دين موضوعي وواضح يمكن له ان ينتقل إلى الاخرين، دون أن يقضوا حياتهم في البحث عنه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى