إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
الأدب العالمي

رواية الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

 الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF booksguy.me 2

رواية الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF هذه الرواية من اشهر الروايات التي تم كتابتها، و قد قام بكتابة هذه الرواية الكاتب العظيم فيودور دوستويفسكي، و الذي كان من أشهر الكتاب الموجودين في روسيا، و الذي له العديد من الروايات الشهيرة غير هذه الرواية، و هذه الرواية تدور أحداثها بين ثلاث شخصيات رئيسية، شخصية العشيق، و شخصية الزوج الأرمل و شخصية ابنة الزوج، و توضح لنا الرواية العلاقة الغريبة الممزوجة بالعديد من المشاعر، بين العشيق و بين الزوج .

هناك شخصيات بارزة في رواية الزوج الأبدي، و من أبرز هذه الشخصيات فليتشانينوف، و شخصية ليزا، و شخصية بافيل بافلوفيتش، أما قصة هذه الرواية و ملخصها، هي أن فليتشانينوف كانت حياته مليئة بالشعور بالاكتئاب الذي يصاحبه دائماً، و مليئة بالعبث الشديد ، و كانت هذه الأحداث في مدينة سان بيترسبورغ، أما الشخصية البارزة الثانية في الرواية فهي شخصية بافيل بافلوفيتش، و الذي كان زوج عشيقة فليتشانينوف التي توفت، و حدث أن التقى كل منهما بالآخر بالصدفة.

أما ليزا فكان والدها هو بافيل، و قد تدهور حال بافيل و أصبح ارمل و كثير السكر، و أثر ذلك على معاملته لها فكان دائماً يعاملها بطريقة سيئة، و دائماً يشك في أنه والدها، و هذه المعاملة أثرت بشكل كبير على ليزا و جعلتها في حالة سيئة و مرضية دائماً، و نجد أن من أبرز ما كانت تقول زوجة بافيل له أنه الزوج الأبدي، و تستمر الأحداث عندما يلتقي كل من بافيل و فليتشانينوف، و تحدث بينهما الكثير من اللقاءات و الحوارات، و التي كانت نتيجتها كبيرة جداً و هي أن فليتشانينوف اكتشف أن ليزا هي ابنته و أنه هو والدها و بافيل ليس والدها، و لكنه لم يخبر أحد بالأمر و احتفظ بالأمر لنفسه.

رواية “الزوج الأبدي” للظاهرة الروسية ” دوستويفسكي ” هي رواية النضج لديه حيث كتبها و هو في سن الخمسين ؛ هي قصةٌ مدهشة صراحةً أبطالها ثلاثةُ أشخاص أو بالأحرى شخصيات الزوج العشِيق ” فيلتشانينوف ” الزوج الأرمل ” بافيلوفيتش” و الإبنة “ليزا” ؛ تدور أحداثُها بين هاتِه الرواية بحيثُ أن ” فيلتشانينوف كان عاشِقًا لإمرأة و هاتِه الأخيرة لم يكتب القدر أن تكون كأم لأولادِه ؛ فتزوجها ” بافيلوفيتش ” ؛ و مع السنوات توفيت زوجتُه و أنجبا فتاة اسمُها ليزا …..

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية.

بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار.ويكيبيديا



مقتطفات من الكتاب

الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF booksguy.me 4

الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF booksguy.me 5

 

تحميل رواية الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 

 قراءة اونلاين رواية الزوج الأبدي فيودور دوستويفسكي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

فيودور دوستويفسكي

فيودور ميخايلوفيتش دوستويفسكي (11 نوفمبر 1821 – 9 فبراير 1881). هو روائي وكاتب قصص قصيرة وصحفي وفيلسوف روسي. وهو واحدٌ من أشهر الكُتاب والمؤلفين حول العالم. رواياته تحوي فهماً عميقاً للنفس البشرية كما تقدم تحليلاً ثاقباً للحالة السياسية والاجتماعية والروحية لروسيا في القرن التاسع عشر، وتتعامل مع مجموعة متنوعة من المواضيع الفلسفية والدينية. بدأ دوستويفسكي بالكتابة في العشرينيّات من عُمره، وروايته الأولى المساكين نُشِرت عام 1846 بعمر الـ25. وأكثر أعماله شُهرة هي الإخوة كارامازوف، والجريمة والعقاب، والأبله، والشياطين. وأعمالُه الكامِلة تضم 11 رواية طويلة، و3 روايات قصيرة، و17 قصة قصيرة، وعدداً من الأعمال والمقالات الأخرى. العديدُ من النُقّاد اعتبروه أحد أعظم النفسانيين في الأدب العالمي حول العالم. وهو أحد مؤسسي المذهب الوجودي حيث تُعتبر روايته القصيرة الإنسان الصرصار أولى الأعمال في هذا التيّار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى