إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإيطالي

رواية الإحتقار ألبرتو مورافيا PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الاحتقار رواية لـ ألبرتو مورافيا Maktbah 1

رواية الإحتقار ألبرتو مورافيا PDF ويروي مورافيا في روايته هذه “الإحتقار” قصة زوج وزوجته ينشأ بيهما أول الأمر سوء تفاهم خفيف،ثم يصبح غير قابل للحل، وتنتهي الزوجة إلى احتقار الزوج،من غير أن يدرك السبب.ويؤدي هذا الإحتقار، الذي ربما كان بلا أساس،إلى نتائج فاجعة،وبطل مورافيا هنا كاتب مسرحي أصبح كاتب سيناريوهات سينمائية،وقد أدى استغراقه مع زوجته في هذا الوسط الجديد إلى التأثير على التفاهم الكامل الذي كان بينهما،لاسيما بعد ظهور منتج الأفلام الذي كان الزوج يعمل لحسابه،والذي يبدو أن علاقة غامضة قامت بينه وبين الزوجة،بعد الأحداث المشوقة.

الرواية رائعة وتضع القارئ في حالة نفسية من الترقب ومحاولة الفهم، بطل الرواية كاتب مسرحي تزوج امرأة جميلة، ثم قرر التوجه للعمل في كتابة السيناريو ليستطيع توفير منزل وسيارة لزوجته، ولكن هذه التضحيات وهذا الضغط النفسي الذي يتعرض له بسبب قيامه بعمل لا يحبه، يقابل ببرود وغياب لمشاعر الحب من زوجته، قبل أن تعلن بصراحة احتقارها لزوجها، ما الذي حدث؟ من أين جاءت مشاعر الاحتقار هذه؟ يحاول البطل اكتشاف ذلك من خلال مراجعة مواقف تعرضا لها، في ذات الوقت الذي يعرض عليه العمل على فيلم جديد مستوحى من الأوديسة، يعمل البطل مع مخرج ألماني وتتاح لهما حوارات تمكنه من مقارنة نفسه بيوليسس وعلاقته بزوجته بينيلوبي، كما يحاول كسر هذا الاحتقار بالتصرف كما تصرف يوليسس، فهل ينجح في ذلك؟ هل يستعيد قلب زوجته؟ أم يقضي هذا الاحتقار عليهما؟

 

ألبيرتو مورافيا (1907-1990) (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين، وهو يكتب بالإيطالية، ويتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية. ترجمت أغلب أعماله إلى عدة لغات عالمية. وتحولت عدد من رواياته إلى أفلام سينمائية. نشر له بعد وفاته ديوان شعري، جمع قصائد كتبها في السبيعينات، ساعدت في نشرها الأديبة ألساندرا أغراندليس.

 

تحميل كتب PDF لـ ألبرتو مورافيا

مقتطفات من الكتاب

ألبرتو مورافيا Maktbah.Net 2

ألبرتو مورافيا Maktbah.Net 3

تحميل رواية الإحتقار ألبرتو مورافيا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين رواية الإحتقار ألبرتو مورافيا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

ألبرتو مورافيا

ألبيرتو مورافيا (1907-1990) (اسمه الاصليّ:ألبيرتو بنكيرلي) كاتب إيطالي ولد في روما سنة 1907 م وتوفى في 26 سبتمبر سنة 1990 في مدينة روما التي عاش فيها جل حياته. يعتبر من أشهر كتاب إيطاليا في القرن العشرين، وهو يكتب بالإيطالية، ويتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى