إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

تحميل كتاب مت فارغا تود هنري PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

مت فارغا تود هنري موقع المكتبة Maktbah.Net 2

تحميل كتاب مت فارغا تود هنري PDF ، كتاب من تأليف تود هنري وترجمة عمر فايد، وهو كتاب عن تطوير الذات فكرته الأساسية قائمة على إفراغ جعبتك مما فيها من إبداع قبل أن توافيك المنية. ودلل الكاتب على فكرته هذه مستشهداً بكثير من القصص الحقيقية واللطائف الذكية وشواهد من واقعنا.

صدر الكتاب بنسخته الإنجليزية في مايو عام 2013 وترجم إلى عدد من اللغات منها العربية التي صدرت الطبعة الأولى منها عن صفحة سبعة للنشر والتوزيع في أكتوبر عام 2019، وقد حقق الكتاب أعلى المبيعات وأثر في كثير من صناع الرأي في العالم العربي. يتكون الكتاب من اثنى عشر فصلاً، ومنذ صدوره نال نجاح منقطع النظير ويحقق أفضل المبيعات في الولايات المتحدة، كما حقق أعلى المبيعات في معرض الرياض الدولي للكتاب عند صدوره للمرة الأولى.

كتاب للمؤلف الأميركي تود هنري، والذي صدر للمرة الأولى في عام 2013، استلهم تود هنري فكرة كتابه أثناء حضوره اجتماع عمل عندما سأل مدير أميركي الحضور قائلا: ما هي أغنى أرض في العالم؟
فأجابه أحدهم قائلاً: بلاد الخليج الغنية بالنفط.
وأضاف آخر: مناجم الألماس في إفريقيا.
فعقب المدير قائلاً: بل هي المقبرة!
نعم، إنها المقبرة هي أغنى أرض في العالم؛ لأن ملايين البشر رحلوا إليها “أي ماتوا” وهم يحملون الكثير من الأفكار القيّمة التي لم تخرج للنور ولم يستفد منها أحد.
ألهمت هذه الإجابة تود هنري لكتابة كتابه الرائع “مُت فارغاً” والذي بذل فيه قصارى جهده لتحفيز البشر بأن يفرّغوا ما لديهم من أفكار وطاقات كامنة في مجتمعاتهم وتحويلها إلى شيء ملموس قبل فوات الأوان، وأجمل ما قاله تود هنري في كتابه “لا تذهب إلى قبرك وأنت تحمل في داخلك أفضل ما لديك، اختر دائماً أن تموت فارغاً”.
مُت فارغاً !!!
للوهلة الأولى ظننت أنه عادي مت فارغاً …. أي من هموم الدنيا، من آلامها، من المعاصي والآثام، من كل شيء ،ولكنني تفاجأت بمعنى هذا المصطلح الجديد أي مت فارغاً من كل الخير الذي في داخلك…
سلّمه قبل أن ترحل.
إذا كنت تملك فكرة نفذها
علم ؛ بلّغه
هدف ؛ حققه
حب ؛ انشره و وزّعه
لا تكتم الخير داخلك، فتموت ممتليء متخوماً، وتكون لقمة سائغةً لذيذة لدود الأرض!
ففهمت معنى قوله عليه السلام :
إذا قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة فليزرعها ! كيف يا رسول الله نزرع النبتة والقيامة قامت ؟ !
أجل يريد الحبيب، أن نموت فارغين
نعيش كل يوم، كأنه أخر يوم ،نعطي كل ما نملك ،نبذل من الطاقة اقصاها ،ومن العمل أفضله، ومن الإبداع أروعه…..
نكون ملهمين، فرحين، متفائلين
نسعى أن نكون فارغين حتى تسمو أرواحنا، وتحلّق عالياً
و فهمت لماذا دمعت عيون أبوبكرعندما تلا(صلى الله عليه ة سلم ” اليوم أكملت لكم دينكم “عرف أن النبي (ص ) أصبح مستعداً متحمساً للرحيل فقد أدى الأمانة كاملة تامة.
كم أتمنى أن نشمر ونبدأ بالسباق لنعطي ونستخرج كل خير داخلنا . عندها نستحق الخلافة في الأرض

 

تحميل كتب إلكترونية لـ  تود هنري PDF

  1.  

مقتطفات من كتاب مت فارغا تود هنري PDF

مت فارغا تود هنري موقع المكتبة Maktbah.Net 1

مت فارغا تود هنري موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب مت فارغا تود هنري PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب مت فارغا تود هنري PDF

[pdfjs-viewer url=”https%3A%2F%2Fmaktbah.net%2Fwp-content%2Fuploads%2F2020%2F09%2F%D9%85%D8%AA-%D9%81%D8%A7%D8%B1%D8%BA%D8%A7-%D8%AA%D9%88%D8%AF-%D9%87%D9%86%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D9%88%D9%82%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9-Maktbah.Net_.pdf” viewer_width=100% viewer_height=570px fullscreen=true download=true print=true]

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني وتوفر الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية .

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى