إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية قد شغفها حبا نردين أبو نبعة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

قد شغفها حبا نردين أبو نبعة موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

dfd

رواية قد شغفها حبا نردين أبو نبعة PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

تمثل رواية “قد شغفها حباً” بأنها الرواية الأكثر حزناً بين الرويات الفلسطينية أجمع، كون الروايات الفلسطينية دائماً تتمثل بالحزن والألم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني على شكلٍ يومي من معاناة ومكابدة لظلم وقهر الاحتلال الإسرائيلي، لذا فقد أخذت الكاتبة ” نردين أبو نبعة” زاوية فلسطينية يحتذى بها، وأبرز ما كابدته الشخصيات من فخر وقهر.

تناولت الرواية عدة زوايا وجوانب مختلفة وفي الحقيقة هي لم تكن رواية، وإنما روايتين وبالرغم من عدد صفحاتها التي بلغت 181 إلا أنها لم تفي حق بطلي الرواية، إلا أن الكاتبة أيضاً نجحت في أخذ زوايا معينة من حياة يحيى عياش ومحمد ضيف وقضية ارتباطهم بالأرض وكيف خلقو من الورد والجدران وبعض المشاهد الرمزية حباً لزوجاتهما اللتين ساهمتا بشكلٍ كبير في الجانب المقاوم لمحمد ويحيى؛ واللتان تتمثل بالشخصيات الثانوية للرواية.
فهذه الرواية تناولت دور المرأة الفلسطينية في حياة المقاومة وتوفيقها ما بين حب العائلة والزوج والسير في طريق المقاومة التي لطالما كانت المرأة الفلسطينية منارة لدروب المجاهدين والمقاومين في الوقت الذي كان رصاصهم يضيء جبال فلسطين الراسية ليلاً في الاشتباك من جيش الاحتلال.

وداد : عايشت وداد زوجها يوسف ( محمد ضيف ) والتي لم تصفح عن اسمه لأسبابٍ أمنيةٍ وتخوف على مصير حياته، حروب غزة الثلاثة من عام 2008 – 2014 والتي برزت فيه وداد الصابرة المحتسبة لقضاء الله وقدره مع اشتداد اوزار الحرب.

أنا امرأة الضوء،أضئ له حتى يتبين الخيط الأبيض من الأسود.كنت أعرف أنني أدفع ثمن ارتباطي به في صمت وكتمان،قد تشفق علي أمي التي وهبتني له وقد يشفق علي أبي الذي وقع عقد استشهادي عندما وقع عقد زواجي،وهذا أحتمله أيضا ولكن ما لا أحتمله أن يمضي قبلي؛إما أن أرحل قبله أو نرحل سويا.

 مقتطفات من الكتاب :

قد شغفها حبا نردين أبو نبعة موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

قد شغفها حبا نردين أبو نبعة موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل رواية قد شغفها حبا نردين أبو نبعة PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية قد شغفها حبا نردين أبو نبعة PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى