إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

تحميل كتاب صديقي ما أعظمك عبد الوهاب مطاوع PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

صديقي ما أعظمك عبد الوهاب مطاوع booksguy.me 5

25474 1 download now button for website

كتاب صديقي ما أعظمك عبد الوهاب مطاوع PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. بدءًا من عنوانه ومرورًا بما تحتويه ثناياه من تجارب واقعية ومواقف حياتية وملامح إنسانية يقدّم لك كتاب : صديقي ما أعظمك رسائل قيّمة فيها من روح الصّدق والحرص عليك ما يحفّزك لمعرفة نقاط قوّتك لتستثمرها ومكامن ضعفك لتتجنّبها ، وتكونَ عظيمًا في نظرك وفي نظر النّاس ؛ بل وفي الملأ الأعلى يباهي الله بك ملائكته…

تتمحور رسائل الكتاب حول أهمّ رسالة فيها وهي فهمك لذاتك ولذلك ـ برأيي ـ جعل الكاتب من عنوان مقالته الّتي تتحدّث عن فهم الذّات عنوانًا لكتابه ، وعرّف له بما جاء في هذا المقال دون سواه ، للفت النّظر إلى أهمّيّة فهم الذات وقدراتها لدى أيّ شاب مقبل على الحياة وكأنّه يقول له : معرفتك لنفسك هي منطلقك لتعرف ربّك وتفهم الآخرين وتدرك حقيقة الحياة . وتقديرك لنفسك هو منطلقك لتقدر ربّك حقّ قدره وتقدّر الآخرين وتقدّر قيمة الحياة .

وحين تتنقّل بين المقالات ستجد في كلّ منها ما يرفد رسالة الكتاب الأساسيّة في فهم الذّات ؛ بل ويضيف إليها ما ينبغي أن يترتّب على هذا الفهم ـ ممّا استقرأناه ـ من فهمٍ للعلاقة مع الله ومع النّاس ومع الحياة ككلّ.

يقدّم لنا الكاتب مقالته الرّئيسيّة ( ما أعظمك يا صديقي ) من وحي تجربة شبابية قد يمر بها كثير من شبابنا وفيها يحدّثنا عن نفسه كواحد من أصدقاء ثلاثة جمعتهم كلية واحدة وهوايات موسيقية وأدبية مشتركة ، وبمواظبتهم على حضور الحفلات والأمسيات أصبح لديهم نوع من الاستعلاء الثقافي!!! .


محمد عبد الوهاب مطاوع الشهير بعبد الوهاب مطاوع (11 نوفمبر 1940 – 6 أغسطس 2004) كاتب صحفي مصري ، عمل في الأهرام قبل تخرجه من الجامعة و بعده مباشرةً ، تدرج في المراكز الصحفية حتى شغل منصب مدير التحرير في جريدة الأهرام المصرية و رئيس تحرير مجلة الشباب.

أشرف على باب بريد الأهرام اليومي و باب بريد الجمعة الأسبوعي بجريدة الأهرام منذ عام 1982 و حتى وفاته. لقب عبد الوهاب مطاوع بلقب ” صاحب القلم الرحيم”، حيث كان يتصدى شخصيًا و من خلال مكتبه و طاقمه المعاون لمساعدة الناس و حل مشاكلهم سواء كانت مادية أو اجتماعية أو صحية.ويكيبيديا

يعتبر كتاب صديقي ما أعظمك عبد الوهاب مطاوع PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .



مقتطفات كتاب صديقي ما أعظمك عبد الوهاب مطاوع PDF

صديقي ما أعظمك عبد الوهاب مطاوع booksguy.me 2

صديقي ما أعظمك عبد الوهاب مطاوع booksguy.me 4

تحميل كتاب صديقي ما أعظمك عبد الوهاب مطاوع PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب صديقي ما أعظمك عبد الوهاب مطاوع PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

عبد الوهاب مطاوع

محمد عبد الوهاب مطاوع الشهير بعبد الوهاب مطاوع (11 نوفمبر 1940 - 6 أغسطس 2004) كاتب صحفي مصري ، عمل في الأهرام قبل تخرجه من الجامعة و بعده مباشرةً ، تدرج في المراكز الصحفية حتى شغل منصب مدير التحرير في جريدة الأهرام المصرية و رئيس تحرير مجلة الشباب. أشرف على باب بريد الأهرام اليومي و باب بريد الجمعة الأسبوعي بجريدة الأهرام منذ عام 1982 و حتى وفاته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى