إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الطفل

كتاب المنهج الجديد في تربية الطفل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المنهج الجديد في تربية الطفل موقع المكتبة www.maktbah.net 3

dfd

كتاب المنهج الجديد في تربية الطفل PDF ، إنّ أصول تربية الطفل من القضايا العلميّة التي شغلت بالَ المحقّقين والتربويّين وعلماء النفس في المدارس المختلفة. وفي المدرسة الإسلاميّة فإنّ المصدر الأساس في تحديد المنهج الإسلامي في تربية الطفل هو القرآن الكريم وسنّة المعصومين عليهم السلام. وهذا لا يعني إغفال الاستفادة من منجزات المعرفة الغربية دون الانجراف نحو أُسس ورؤى تؤدّي إلى انحراف الأفراد والمجتمع.

*تربية الطفل والرؤية الإسلاميّة
انطلاقاً من أهميّة وخطورة علم التربية في خارطة علوم الإنسان من جهة، وضرورة أن تكون التربية منسجمة مع الرؤية الإسلاميّة، كان كتاب “المنهج الجديد في تربية الطفل – الرؤية الإسلاميّة للأبعاد والميادين”، وهو يقدّم ثلاثين درساً موزّعة على ثمانية فصول.

وبما أنّ هذا الكتاب وُضع بهدف التأهيل والتدريب، فإنّه قد تضمّن أهدافاً وضعت في بداية كلّ درس، واختتم بخلاصة حوت المفاهيم الرئيسة، وذُيّل بأسئلة حول الدرس. فبدأ كلّ درس بتمهيد وتعريفات لغويّة واصطلاحيّة للكلمات المفتاحيّة، وعناوين تخدم الهدف الأساسيّ للفصل الذي تتمّ معالجته.

يبدأ الكتاب بمعالجة مسألة مفهوم تربية الطفل والهدف منها، ولم يغفل عن تناول مفهوم التربية في العلوم التربويّة المعاصرة، بالإضافة إلى وجهة نظر العلماء المسلمين، ثمّ خلُص إلى تعريف التربية بأنها: “قيام وليّ الطفل بتنمية استعدادات الطفل وصناعة هويّته في جميع جوانبها بهدف إيصاله إلى الكمال المستعدّ له بنحو تدريجيّ”. وفي نهاية الفصل الأول حدّد الهدف من تربية الطفل، والذي يتعلّق، حسب الرؤية الإسلامية، بإيصاله إلى الكمال الذي تقتضيه فطرته وطبيعته، وتنمية استعداد وقابليّات خاصة عنده، تساعده لكي يكون إنساناً عابداً في المستقبل مع دخوله سنّ التكليف.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

مقتطفات من الكتاب المنهج الجديد في تربية الطفل موقع المكتبة www.maktbah.net 4

المنهج الجديد في تربية الطفل موقع المكتبة www.maktbah.net 2

تحميل كتاب المنهج الجديد في تربية الطفل PDF

“ لا أحب الكتب لأننى زاهد فى الحياة … ولكنى أحب الكتب لأن حياة واحدة لا تكفينى ومهما يأكل الإنسان فإنه لن يأكل بأكثر من معدة واحدة ومهما يلبس فإنه لن يلبس على غيرجسد واحد ومهما ينتقل ف البلاد فإنه لن يستطيع أن يحل في مكانين ولكنه بزاد الفكر والشعور …والخيال يستطيع أن يجمع الحيوات فى عمر واحد ويستطيع أن يضاعف فكره وشعوره وخياله كما يتضاعف الشعور بالحب المتبادل وتتضاعف الصورة بين مراتين ” ― عباس محمود العقاد , عبقرية محمد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب المنهج الجديد في تربية الطفل PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى