إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب الكونفدرالية المشرقية صراع الهويات والسياسات أنيس النقاش PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الكونفدرالية المشرقية أنيس التقاش maktbah.net 4

25474 1 download now button for website

تحميل كتاب الكونفدرالية المشرقية صراع الهويات والسياسات أنيس النقاش PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  في غمرة الفوضى والأحداث المربكة والمستقبل القاتم يخرج إلينا أنيس النقاش بطرحه للحل بمفهوم الهوية الجامعة التي تجتمع حولها الهويات المتفرقة، لقد طرح تجارب الاخرين في الاتحاد وتناول سلبياتهم وايجابياتهم وعن العوائق التي وقفت في طريق الكونفدراليات والفيدراليات الأخرى وكيف تم تجاوز هذه العوائق وكل مجموع هويات يتم جمعهم في هوية جامعة من غير المساس بهوية كل جماعة قومية أو دينية ومذهبية واثنية.

يصف حالتنا نحن العرب و كيف تم التلاعب بنا على مر العصور و كيف أننا لا نتعلم من أخطائنا و كيف ننجر وراء مصالحنا الشخصية ولا نعطي أي إهتمام إلى مصالحنا كعرب. الكاتب يعطينا الحل لنتوصل إلى أسمى صورة، وآخر فصل في الكتاب هو أجمل فصل، يصف فيه الكاتب كيف ستكون حالنا لو توحدنا تحت الكونفدرالية المشرقية

  • يبدو الصراع في المنطقة وكأنه صراع بين المكونات الدينية والإثنية والقومية. أو كأنه صراع بين القوى الإقليمية، التي تحمل هويات معينة، لتأمين هيمنتها ومصالحها، كما يقال.
  • صحيح أن الصورة تبدو كذلك، لأن الاحتراب والصراع يُدار عن طريق التعبئة بناء لهذه الهويات المتعددة التي تشكل الاجتماع السكاني للإقليم والمنطقة، ولكن حقيقة الأمر، أن هذه التعبئة التي تتم بناء على حشد الهويات، بعضها ضد بعضها الآخر، ليست سوى الواجهة الخداعة لصراع السياسات.
  • السياسات التي تتصارع في الإقليم هي بين جبهتين، جبهة تقاتل وتآمر لحماية نظم وعروش، ارتبط وجودها بإرادة الإستعمار القديم والجديد، يضاف إليها قوى إقليمية تبحث عن إملاء الفراغ، الذي يحدثه تراجع دور القوى الدولية في الإقليم لصالح عودة هيمنة امبراطورية كانت قد فقدتها، من خلال صراعها مع قوى الاستعمار القديم، معتمدة بذلك على صراع يرتكز على تأجيج صراع الهويات.

يعتبر كتاب الكونفدرالية المشرقية صراع الهويات والسياسات أنيس النقاش PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل أنيس النقاش PDF

 

 

مقتطفات من كتاب الكونفدرالية المشرقية صراع الهويات والسياسات أنيس النقاش PDF

الكونفدرالية المشرقية أنيس التقاش maktbah.net 1

الكونفدرالية المشرقية أنيس التقاش maktbah.net 2

 

تحميل كتاب الكونفدرالية المشرقية صراع الهويات والسياسات أنيس النقاش PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الكونفدرالية المشرقية صراع الهويات والسياسات أنيس النقاش PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى