إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التاريخ العام

كتاب أوروبا والعالم الإسلامي تاريخ بلا أساطير هنري لورنس جون تولان جيل فاينشتاين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أوروبا والعالم الإسلامي .. تاريخ بلا أساطير هنري لورنس ، جون تولان ، جيل فاينشتاين حسن حداد المكتبة نت www.Maktbah.net 1

25474 1 download now button for website

كتاب أوروبا والعالم الإسلامي تاريخ بلا أساطير هنري لورنس جون تولان جيل فاينشتاين PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

أوروبا والعالم الإسلامي تاريخ بلا أساطير (بالفرنسية: L’Europe et l’Islam: Quinze siècles d’histoire) هو كتاب من تأليف هنري لورنس – جون تولان – جيل فاينشتاين صدر باللغة الفرنسية سنة 2009. وترجمه إلى العربية بشير السباعي سنة 2016.

أوروبا والعالم الإسلامي تاريخ بلا أساطير

المؤلف : هنري لورنس وجون تولان وجيل فاينشتاين

ترجمة : بشير السباعي

الناشر : المركز القومي للترجمة – القاهرة

الطبعة الأولى : 2016م

يعيد المؤرخون الثلاثة في الكتاب إحياء هذا التاريخ المديد ، حيث يقدمون تلخيصا تاريخيا ومرجعا للتراث والأحداث المعاصرة ، فتاريخ هذه العلاقة من المستحيل فهم زماننا من دونها، فمنذ مئات الأعوام ، تنازعت جيوش المدينة المنورة والقسطنطينية للسيطرة على بلاد الشام ، مرورًا بتفكك بيزنطة ، وبالحملات الصليبية والأندلس المسلمة والاسترداد المسيحي والنزاعات التي عرفها القرن الثامن عشر ، ومرورًا كذلك بالإمبراطورية العثمانية ، والاستعمار الأوروبي ونزع الاستعمار لم تتوقف الصلات بين أوروبا والعالم الإسلامي .

المؤلفون ، أشاروا إلى أنه لا يجب لعنوان الكتاب أن يخدع القارئ ، فإن الأمر لن يتعلق بعلاقات بين أوروبا والعالم الإسلامي بقدر ما يتعلق بالعلاقات بين الجنوبيين والتونسيين ، أو بين سكان القسطنطينية والسكندرين ، أو بين الكاتالونيين والمغاربة ، أي باختصار بين جميع الأفراد والجماعات التي صاغت ما نسميهما اليوم بأوروبا والعالم الإسلامي الضاربين بجذورهما عميقًا في تراث ديني وثقافي وفكري مشترك ، وأنه ليس المطلوب في فهم هذه العلاقة هو المقابلة بين حضارتين متضادتين ، مثلما يفعل صامويل هانتغتون ، ليدور الحديث عن «صدام» بين الإسلام وأوروبا .

يدور الجزء الأول من الكتاب عن تاريخ العلاقات في ثلاثينيات القرن السابع إلى القرن الخامس عشر ، ويأتي بعنوان «السراسنة والإفرنج» مزاحمات ومنافسات وتلاقيات بقلم تولان .

أما الجزء الثاني فيدور حول ما يسميه المؤرخون بالحقبة الممتدة أو الحديثة ، وهي أواخر القرن الخامس عشر إلى أواخر القرن الثامن عشر ، ويأتي بعنوان «أوروبا والتركي الأكبر» بقلم فاينشتاين .

ويدور الجزء الثالث حول القطيعة الكبرى ، وهي في النصف الثاني من القرن الثامن عشر ، حيث كانت أوروبا بمثابة قوة عظمى ، والتي أسماها المؤرخون بـ «فتح المسألة الشرقية» بعنوان «الإمبريالية الأوروبية وتحولات العالم الإسلامي» بقلم لورنس .

يعتبر كتاب أوروبا والعالم الإسلامي تاريخ بلا أساطير هنري لورنس جون تولان جيل فاينشتاين PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ هنري لورنس جون تولان جيل فاينشتاين PDF

مقتطفات من كتاب أوروبا والعالم الإسلامي تاريخ بلا أساطير هنري لورنس جون تولان جيل فاينشتاين PDF

أوروبا والعالم الإسلامي .. تاريخ بلا أساطير هنري لورنس ، جون تولان ، جيل فاينشتاين حسن حداد المكتبة نت www.Maktbah.net 2

أوروبا والعالم الإسلامي .. تاريخ بلا أساطير هنري لورنس ، جون تولان ، جيل فاينشتاين حسن حداد المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب أوروبا والعالم الإسلامي تاريخ بلا أساطير هنري لورنس جون تولان جيل فاينشتاين PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2
25474 1 download now button for website -

تحميل وقراءة أونلاين كتاب أوروبا والعالم الإسلامي تاريخ بلا أساطير هنري لورنس جون تولان جيل فاينشتاين PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية مجانية

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى