إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب نظرية الفوضى علم اللامتوقع جيمس غليك PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

نظرية الفوضى، علم اللامتوقع بقلم جيمس غليك المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

25474 1 download now button for website

كتاب نظرية الفوضى علم اللامتوقع جيمس غليك PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

في كتابه نظرية الفوضى، يسرد جيمس جليك ظهور نظرية الفوضى من الأفكار الرومانسية الأولى إلى المحن الأليمة التي عانى منها عدد قليل من المفكرين الشجعان، حيث أن القليل من الكتاب يميزون أنفسهم من خلال قدرتهم على الكتابة عن مواضيع معقدة وحتى غامضة بشكل واضح وجذاب، ونستعرض من خلال هذا المقال ملخص كتاب نظرية الفوضى

تبتدي نظرية الفوضى (كايوس) من الحدود التي يتوقف عندها العالم التقليدي ويعجز، فمنذ شرع العلم في حل ألغاز الكون عانى دوماً من الجهل بشأن ظاهرة الاضطراب مثل تقلبات المناخ، وحركة أمواج البحر، والتقلبات في الأنواع الحية وأعدادها، والتذبذب في عمل القلب والدماغ. إن الجانب غير المنظم من الطبيعة، غير المنسجم وغير المتناسق والمفاجئ والإنقلابي، أعجز العلم دوماً.

وشرعت تلك الصورة في التغير تدريجياً في سبعينات القرن العشرين، عندما همت كوكبة من العلماء الأميركيين والأوروبيين للاجتماع بأمر الاضطراب وفوضاه، وتألفت تلك الكوكبة من علماء الفيزياء والرياضيات والبيولوجيا والكيمياء، سعوا للإمساك بالخيوط التي تجمع ظواهر الفوضى كلها، من هذه الزاوية يمكن فهم عبارة من نوع “إن رفة جناحي فراشة في الهند قد تحدث فيضانات في نهر الأمازون”، بعد قراءة هذا الكتاب، لن تنظر إلى العالم بالطريقة التي اعتدت أن تراه فيها من قبل.

يشرح الكاتب كيف أن دراسة بينوا ماندلبروت للضوضاء المحيرة في خط هاتفي دفعته إلى تطوير هندسة جديدة تعكس تعقيد الطبيعة، ويقدم الكتاب طريقة للتفكير في الأشكال غير المنتظمة.

على طول الطريق، يقود المؤلف القارئ خلال رحلة إلى نظريات الاضطراب التي تشمل مناقشة الفضاء، وهذا القسم غامض بعض الشيء ويصعب فهمه، لكن ربما يعكس طبيعة نتائج العلماء.

مقتطفات من الكتاب PDF

نظرية الفوضى، علم اللامتوقع بقلم جيمس غليك المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

نظرية الفوضى، علم اللامتوقع بقلم جيمس غليك المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

تحميل كتاب نظرية الفوضى علم اللامتوقع جيمس غليك PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب نظرية الفوضى علم اللامتوقع جيمس غليك PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى