إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب كتب ملعونة : ثلاثية الجنس.. الدين.. السياسة علي حسين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673  

أو على اليوتيوب :

youtube maktbah net

كتب ملعونة ، علي حسين المكتبة نت www.Maktbah.net 4

كتاب كتب ملعونة : ثلاثية الجنس.. الدين.. السياسة علي حسين PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . 

كتب ملعونة ” يتحدث عن اللعنة التي يسببها الشغف بالورق، وينضم إلى أشقائه السابقين الذين ظهروا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وهم “في صحبة الكتب” و “دعونا نتفلسف” و “سؤال الحب” و”غوايات القراءة” وهو يضيف إلى تجاربهم في الأدب، والفلسفة، تجربة أخرى مع الكتب، وإذا كانت الكتب السابقة حاولت أن تسلط الضوء على حكايات لأدباء وفلاسفة مع الورق، فإنها حاولت أيضًا أن تبين للقارئ أن التأمل في الكتب لا يغني عن حب القراءة، وهذا الكتاب الذي يواصل الرحلة نفسها يحاول أن يقدم للقراء حكايات جديدة مع الكتب.

كتاب جميل جدا، كُتِبَ بحسٍّ ثقافيٍّ مرهفٍ بقدر ما هو موسوعي، يتناول فيه المؤلف موضوع الكتب المحرمة وحكايات كُتّابها واصطدامهم بمجتمعاتهم وحكوماتهم التي قابلت إصداراتهم بالتنديد والرفض، بل وأحيانا حتى بالسجن والقتل. وليس ثمة ما أقوله عن هذا الكتاب سوى أنه من شأنه أن يلامس قلب كل قارئ وقارئة، ربما دون استثناء! فإن أنت لم تتعاطف مع الكتّاب الثائرين على الدين والأعراف المجتمعية والقيود على الجنس، فإنك سوف تتعاطف مع الكتّاب الثائرين على حكوماتهم السلطوية التي قابلتهم بكل عنف، ومع العلماء والفلاسفة الذين اضطُهِدوا من قبل الكنيسة، وهلم جرا! ولأسلوب علي حسين الساحر دوره أيضا في إثارة القارئ.

الأمر الوحيد الذي أزعجني في الكتاب هو كثرة الأخطاء النحوية والإملائية فيه، كان من الجدير بدار النشر أن تدقق الكتاب قبل نشره. أضيف إلى ذلك أيضا وجود بعض المعلومات المغلوطة أو غير الدقيقة في الكتاب (بعض التواريخ الخاطئة، أو معلومات من قبيل مشاركة مونتسكيو وفولتير في موسوعة ديدرو وجماعته، وهو أمر يخطئه كتاب “التنوير متنازعا فيه”). وتمنيت أيضا لو أن الكاتب ذكر مصادره التي استند إليها في نقل المعلومات بشكل منهجي سليم؛ فقد كان فقط يذكر المعلومات، دون ذكر أي مصدر، أو أحيانا يذكر اسم الكتاب الذي استند إليه فقط، ولكن دون أي ذكر للترجمة أو الطبعة التي استند إليها من هذا الكتاب. ولكن لا يقدح ذلك في مدى جمال الكتاب نفسه.

يعتبر كتاب كتب ملعونة : ثلاثية الجنس.. الدين.. السياسة علي حسين PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 مقتطفات من الكتاب 

كتب ملعونة ، علي حسين المكتبة نت www.Maktbah.net 1

كتب ملعونة ، علي حسين المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب كتب ملعونة : ثلاثية الجنس.. الدين.. السياسة علي حسين PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب كتب ملعونة : ثلاثية الجنس.. الدين.. السياسة علي حسين PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى