إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب كانت هي الأضعف نوال السعداوي PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

هي الأضعف نوال السعداوي www.maktbah.net 1

كتاب كانت هي الأضعف نوال السعداوي PDF كتاب جيد يستعرض عدد من المشاكل والعادات الموروثة والإنغلاق الفكري وتهميش المرأة ومعاملتها كـ سلعة مكملة في المجتمع الصعيدي..

“الإصبع الأوسط من دون أصابع يده اليمنى، فليس هناك آخر يصلح. الإصبع الصغير أرفع من اللازم، والإبهام أثخن من اللازم. السبابة ظفرها ميت لا ينمو بعد أن فرمته الفأس، والظفر مهم، ربما أهم من الإصبع، فهو الذي سيشق الطريق، وقد ألحّ على أمه أن يستخدم شيئاًَ آخر أكثر صلابة كبوز العصا الخيزران، لكن أمه زغدته في كتفه بأصابعها القوية، فتحرج على الأرض، وعجز عن البصق فلعق التراب بلسانه وهو يتأمل قدمي أمه الكبيرتين تدبان بقوة وجسدها الفارع المدكوك يهز الأرض وأصابعها الطويلة الصلبة تلتف حول الفأس وترفعه إلى أعلى كما لو كان عود ذرة جافاً، ثم تهوي به إلى الأرض لتشجها كالبطيخة. قوية كالثور..

تحمل على رأسها حمولة أكثر مما تحملها الحمارة وتعجن ماجور عجين وتكنس وتطبخ وتعزق وتحمل وتلد ولا شيء فيها يكل أو يمل، رغم أنها أمه التي صنعته من لحمها وشرب من دمها، لكنها احتجزت لنفسها القوة ولم تورثه غير القبح والضعف. هذه الرغبة العنيفة في أن يلتصق بأمه ويضع رأسه في صدرها ويشم رائحة جسدها لم تكن حباً.. كان يريد أن يمتزج بها مرة أخرى لتلده مرة أخرى بعضلات أكثر قوة، كان يريد أن يسحب من أنفاسها شيئاً من القوة”.

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

نشرت نوال السعداوي الكثير من الأعمال الأدبية و التي تبلغ أربعين عمل من بينها مذكرات طبيبة و مذكراني في سجن النساء و المرأة و الجنس و و أوراق حياتي و معركة جديدة مع قضية المرأة و غيرها من الأعمال الأدبية التي تمتلك أفكار و معتقدات متطرفة.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. رواية كتاب الأوهام بول أوستر PDF
  2. رواية قصر الشوق نجيب محفوظ PDF
  3. كتاب رحلاتي في العالم نوال السعداوي PDF
  4. رواية ليس هناك ما يبهج عبده خال PDF
  5. كتاب أشرار التاريخ مجدي كامل PDF
  6. كتاب الوجودية الدينية دراسة في فلسفة باول تيليش يمنى طريف الخولي PDF
  7. كتاب الوسائل والغايات ألدوس هكسلي PDF
  8. رواية صومعة بارما ستاندال PDF
  9. كتاب الإنسان والتاريخ علي شريعتي PDF
  10. كتاب نساء الطغاة ديان دوكريه PDF

 

كتب PDF لـ نوال السعداوي :

  1.  كتب نوال السعداوي PDF الأعمال الكاملة
  2.  تحميل كتب نوال السعداوي PDF

اقتباسات من الكتاب :

هي الأضعف نوال السعداوي www.maktbah.net 3
هي الأضعف نوال السعداوي www.maktbah.net 4

تحميل كتاب كانت هي الأضعف نوال السعداوي PDF

كتب إلكترونية PDF booksguy.me

قراءة اونلاين كتاب كانت هي الأضعف نوال السعداوي PDF


Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

نوال السعداوي

نوال السعداوي ولدت في 27 أكتوبر عام 1931 ، طبيبة أمراض صدرية وطبيبة أمراض نفسية ،كاتبة وروائية مصرية مدافعة عن حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص . كتبت العديد من الكتب عن المرأة في الإسلام أشتهرت بمحاربته اللختان.أسست جمعية تضامن المرأة العربية عام 1982، كما ساعدت في تأسيس المؤسسة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى