إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب مترجمة

كتاب فن أن تكون دائما على صواب ارثور شوبنهاور PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

أن تكون دائما على صواب ارثور شوبنهاور booksguy.me 1

كتاب فن أن تكون دائما على صواب ارثور شوبنهاور PDF فن أن تكون دائماً على صواب أو الجدل المرائي عبارة عن كتاب للفيلسوف الألماني أرتور شوبنهاور يشرح فيه نماذج الحجج والمغالطات التي يتم استخدامها عندما تتنازع الأطراف المتحاجة وضعاً معيناً.

يتحدث شوبنهور في كتابه هذا عن المغالطات المنطقية كأساس للجدل أو المنطق، حيث يقدم لنا أسلوبين وطريقتين للرد على أية دعوى أو حجة وذلك للوصول إلى الصواب الظاهري بغض النظر عن الصواب الموضوعي.

وتتفرع سبل التغليط الى تلك التي يتبنى على اللغة باستخدام حيل لغوية من قبيل إخفاء القصد واستغلاق العبارة واستعمال مقدمات كاذبة وطي بعضها، وغير ذلك من السبل الكفيلة، بجعل من يخاطب يمرر خطابه ويجعل من حجته مقبولة ظاهرياً. من هنا سيدرك قارئ الكتاب أهمية معالجة موضوعات (المغالطة) بالطريقة التي عالجها شوبنهاور في هذا الكتاب:

إن ترجمة كتاب “فن أن تكون دائماً على صواب” إلى اللسان العربي، يجد تبريره الأول في ضرورة العودة الى الاهتمام بدرس الحجاج بما هو فعالية تداولية جدلية أمرها أن تجمع بين الفهم والإفهام، والإقناع في نصرة الحقيقة وإحقاقها. وثاني تبرير كون شوبنهاور اشتهر كفيلسوف، كما يشهد على ذلك كتابه “العالم كإرادة وتمثل”، أما شوبنهاور المنطقي المنظر للخطاب، ينهض دليلاً على ذلك كتابة العمدة “فن أن تكون على صواب أو الجدل المرائي”.

وقد حان الوقت لإعادة الاعتبار لهذا الكتاب وذلك من خلال ترجمته. وهي المهمة التي نهض بها الباحث رضوان العصبة مترجم هذا الكتاب. فيبين لنا أهمية المغالطات ولزوم العناية بها ليس من باب إحياء القديم فقط، بل باعتبارها ضرورة مردها التحولات التي يشهدها العالم المعاصر على مستوى سبل التواصل وآليات الاتصال، والتي استرجعت فيها طرق التضليل والتغليط مركز الصدارة في التعامل بين الناس. وبالتالي، فإن اهتمام العديد من الدراسات المعاصرة بمجال المغالطات يبرر أهمية العودة الى أعلامها ممثلاً ها هنا بشوبنهاور.


اخترنا لكم 15 من كتب PDF المميزة :

  1. كتاب اكستاسي عبدالهادي العمشان PDF
  2. رواية كويكول حنان لاشين PDF
  3. رواية العمى جوزيه ساراماجو  PDF
  4. رواية قملة فى تاج الملك هيثم مرتضى الهبله PDF
  5. رواية زوجتى من الجن إبراهيم خليل PDF

أرتور شوبنهاور فيلسوف ألماني وناقد، اشتهر بآرائه وفلسفته التشاؤمية، روحه التشاؤمية طغت على حياته وفلسفته. ولعل حياة شوبنهاور المأساوية هي التي جعلت منه فليسوفاً تشاؤمياً. لكنه رغم ذلك لم يشجع على الانتحار كما أَشيع عنه، بل وجده تصرف أخرق.

ولد أرتور شوبنهاورر عام 1788، في دانزينغ، والدته جوانا شوبنهاور ووالده هاينريش فلوريس شوبنهاور. كان كل من والديه من نسل العائلات الأرستقراطية الألمانية الغنية.


مقتطفات من الكتاب 

أن تكون دائما على صواب ارثور شوبنهاور booksguy.me 2 أن تكون دائما على صواب ارثور شوبنهاور booksguy.me 3

تحميل كتاب فن أن تكون دائما على صواب ارثور شوبنهاور PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

 قراءة اونلاين كتاب فن أن تكون دائما على صواب ارثور شوبنهاور PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى