إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب عربية

كتاب غوايات القراءة علي حسين PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

غوايات القراءة علي حسين موقع المكتبة Maktbah.net 2

كتاب غوايات القراءة علي حسين PDF ،نشأ قارئاً محباً للكتب، مقلباً لها، حاملاً إياها فكان أنْ أغدقت عليه بتنويع معارفه كما أغدق عليها بماله ووقته وانكبابه عليها، حتى صارت كل خزينه والرفيق الملازم له. تأمل عند الشروع بأحدث كتبه «غوايات القراءة» الصادر عن دار أثر للنشر والتوزيع السعودية ودار الكتب العلمية العراقية مطلع 2019 في خزينه ليس على نحو كمي، وإنما بطريقة نوعية فكان أنْ صنفه وعزل ما فيه وبلوره ليكون مادة تفيد منها أصناف متنوعة من القراء من حيث العمر والمستوى التعليمي والاجتماعي وما إليها.

تقرأ كل حلقة في هذا الكتاب التي بلغت خمساً وعشرين حلقة فتجدها قائمة بذاتها تتصف بوحدة الفكرة وتسلسلها، ما يشجع على تلقفها ومتابعتها من قبل القارئ بالشغف الذي كتبت فيه. لمن لا يعرف علي حسين فإنه يتكلم ويقرأ ويكتب بالانسجام والتناسق مع ما يقدمه من عمل. ينتاب متابعوه وقراؤه بعد أن يجزلوا عليه بكلمات المحبة والاحترام والإطراء شعوراً بأنهم استنفدوا كل ما لديهم فقد بلغوا معه منتهى ما يمكن أنْ يقال لكاتبهم المفضل. بيد أن غزارة إنتاجه وتنوعه سرعان ما يستدر مزيداً من الإطراء والثناء والإعجاب. فهو يؤسس لمدرسة في القراءات التنويرية والمختارة بعناية والتي يمكن أنْ تقود إلى صقل القدرة على الكتابة أو ما يسميه الناس موهبة الكتابة.

يقدم علي حسين، من حيث يدري أو لا يدري دحضاً لهذه الفكرة الشائعة حول موهبة الكتابة. فالكتابة عنده حرفة تتطلب جهداً من المشتغل عليها لينظر فيها ويقلبها معيداً وصاقلاً حتى يصل بها إلى المنتج النهائي تماماً، كما يقوم الحرفي بنحت مصنوعة فخارية أم فضية أم ذهبية. يتوجه بهذا المسعى إلى جمهور واسع من الراغبين في خوض غمار الكتابة، ولكنهم يتراجعون بسبب شيوع فكرة الكتابة موهبة. فإما أن تكون صاحب موهبة أو لا تكون. المشكلة أن المتضررين من هذه الفكرة الخاطئة كثيرون، بل صاروا يزدادون عددياً مع ازدياد أعداد المتعلمين من خريجي الدراسة الجامعية والدراسات العليا في مختلف الاختصاصات العلمية في العالم العربي

 

مقتطفات من الكتاب :

غوايات القراءة علي حسين موقع المكتبة Maktbah.net 4

غوايات القراءة علي حسين موقع المكتبة Maktbah.net 1

تحميل كتاب غوايات القراءة علي حسين PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب غوايات القراءة علي حسين PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى