إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الإدارة والقيادة

كتاب دور القيادة في إدارة الأزمة سلوى حامد الملا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

دور القيادة في إدارة الأزمة سلوى حامد الملا موقع المكتبة www.maktbah.net 4

25474 1 download now button for website

كتاب دور القيادة في إدارة الأزمة سلوى حامد الملا PDF ، هذا الكتاب ضمن إصدارات إدارة البحوث والدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة قطر، من سلسلة كتاب الأمَّة، ويعود أصل الكتاب إلى رسالة أكاديمية تقدّمت بها الكاتبة لنيل درجة الماجستير في تخصص “السياسة العامَّة في الإسلام”.

وقالت الباحثة سلوى الملا: ” إنَّ بحثها يركّز على دور القيادة في مجالات كثيرة متى التزمت فيها الحكم الرّاشد في قيادتها وأخذت بصفات القائد الحقيقي القائم على صفتي العدل والأمانة”.

وتؤكّد محاور الكتاب على أنَّ الأزمة إشكالية مركّبة، لذلك فقد يكون من الأهمية بمكان العمل على امتلاك المعارف والعلوم والتخصصات والأدوات، التي تمكن من تحليل مجموعة العناصر المكوّنة لها، ووضع خطة لمعالجة أسبابها وأخذ العبرة للحيلولة دون تكرارها.

يعرّف بعضُ علماء الإدارة الأزمة بأنَّها “ذلك الحدث السلبي الذي لا يمكن تجنبه أيًّا كانت درجة استعداد المنظمة”، ولذا فإنَّ إدارة الأزمات تعدّ واحدةً من أهم وأخطر الإشكاليات التي تواجه الحركة الإسلامية على وجه العموم في هذا العصر، فالعمل الإسلامي شأنه شأن أيّ عمل يواجه أزمات أو يصطدم بعقبات إدارية أو أمنية أو سياسية أو اقتصادية أو غيرها.

 وبناء على ما سبق، فإنَّ القائمين على العمل الإسلامي اليوم في حاجةٍ إلى ما يمكن  تسميته بـ”فقه إدارة الأزمات”؛ فإدارة الأزمة ليست سهلةً ميسورةً، ولكنها تُعدّ أحد أهم وأخطر عناصر العمل الإسلامي.

فمتى يكون القرار صلبًا حاسمًا ومتى يكون مرنًا ليّناً، وكيف تُدار الأزمة للخروج بأقل الخسائر ودون تأثير جوهري على العمل الدَّعوي وأركانه وأساسياته، بل كيف تُدار الأزمة للاستفادة منها واستثمارها وتحويلها من نقمة إلى نعمة، وكيف يُحافظ من يُدير الأزمة على وحدة الصف في ظل ظروف الأزمة، كل هذا يحتاج لفقه إدارة الأزمات.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

مقتطفات من الكتاب

دور القيادة في إدارة الأزمة سلوى حامد الملا موقع المكتبة www.maktbah.net 1

دور القيادة في إدارة الأزمة سلوى حامد الملا موقع المكتبة www.maktbah.net 3

تحميل كتاب دور القيادة في إدارة الأزمة سلوى حامد الملا PDF

“ لا أحب الكتب لأننى زاهد فى الحياة … ولكنى أحب الكتب لأن حياة واحدة لا تكفينى ومهما يأكل الإنسان فإنه لن يأكل بأكثر من معدة واحدة ومهما يلبس فإنه لن يلبس على غيرجسد واحد ومهما ينتقل ف البلاد فإنه لن يستطيع أن يحل في مكانين ولكنه بزاد الفكر والشعور …والخيال يستطيع أن يجمع الحيوات فى عمر واحد ويستطيع أن يضاعف فكره وشعوره وخياله كما يتضاعف الشعور بالحب المتبادل وتتضاعف الصورة بين مراتين ” ― عباس محمود العقاد , عبقرية محمد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب دور القيادة في إدارة الأزمة سلوى حامد الملا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى