إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب تغطية الإسلام إدوارد سعيد PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

25474 1 download now button for website

كتاب تغطية الإسلام إدوارد سعيد PDF يُعدّ كتاب “تغطية الإسلام” للمفكر والأكاديمي الأمريكي الفلسطيني الأصل إدوارد سعيد الكتاب الثالث في سلسلة ثلاثية، حاول فيها معالجة إشكالية العلاقة الجدلية القائمة بين عوالم الإسلام والشرق والعرب من جهة، والغرب (فرنسا، بريطانيا، وأمريكا) تحديداً من جهة أخرى. لقد ركز إداورد سعيد في هذه الكتب الثلاثة “الاستشراق، المسألة الفلسطينية، تغطية الإسلام” على دراسة نقطة مهمة في هذه العلاقة المعقدة، وهي مسألة ربط المعرفة بالقوة، كما هو في كتاب الاستشراق، ويأتي في هذا السياق كتاب “تغطية الإسلام” كحلقة نهائية أو أخيرة في هذا الموضوع، وهي قضية وموضوع معاصر تماماً تناول من خلالها ردود الفعل الغربية، لاسيما الأمريكية تجاه العالم الإسلامي الذي يُنظر إليه منذ فترة طويلة – لا من بداية السبعينيات كما يرى المؤلف- بوصفه موقعاً شديد الأهمية، مع أنه في الوقت ذاته مصدر للمتاعب على نحو منفر وبغيض وإشكالي إلى حد كبير، ومن بين مسببات هذه الرؤية شعور حاد في الغرب بنقص تزويد الطاقة والبترول مع تركيز بؤرة هذا النقص على النفط العربي والإيراني ومنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك). 


إدوارد وديع سعيد (1 نوفمبر 1935 القدس – 25 سبتمبر 2003 نيويورك) Edward W. Said مُنظر أدبي فلسطيني-أمريكي. يعد أحد أهم المثقفين الفلسطينيين وحتى العرب في القرن العشرين سواءً من حيث عمق تأثيره أو من حيث تنوع نشاطاته، بل ثمة من يعتبره واحداً من أهم عشرة مفكرين تأثيراً في القرن العشرين.

كان أستاذاً جامعياً للنقد الأدبي والأدب المقارن في جامعة كولومبيا في نيويورك ومن الشخصيات المؤسسة لدراسات ما بعد الاستعمارية (ما بعد الكولونيالية). ومدافعاً عن حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، وقد وصفه روبرت فيسك بأنه أكثر صوتٍ فعالٍ في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

يعتبر كتاب تغطية الإسلام إدوارد سعيد PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

 

تحميل كتاب تغطية الإسلام إدوارد سعيد PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تغطية الإسلام إدوارد سعيد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

إدوارد سعيد

إدوارد وديع سعيد (1 نوفمبر 1935 القدس - 25 سبتمبر 2003 نيويورك) Edward W. Said مُنظر أدبي فلسطيني-أمريكي. يعد أحد أهم المثقفين الفلسطينيين وحتى العرب في القرن العشرين سواءً من حيث عمق تأثيره أو من حيث تنوع نشاطاته، بل ثمة من يعتبره واحداً من أهم عشرة مفكرين تأثيراً في القرن العشرين. كان أستاذاً جامعياً للنقد الأدبي والأدب المقارن في جامعة كولومبيا في نيويورك ومن الشخصيات المؤسسة لدراسات ما بعد الاستعمارية (ما بعد الكولونيالية). ومدافعاً عن حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، وقد وصفه روبرت فيسك بأنه أكثر صوتٍ فعالٍ في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى