إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب دراما المخابرات وقضايا الهوية الوطنية دعاء أحمد البنا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

المخابرات وقضايا الهوية الوطنية دعاء أحمد البنا موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 2

dfd

كتاب دراما المخابرات وقضايا الهوية الوطنية دعاء أحمد البنا PDF ، الهوية بوصفها مفهومًا له دلالته اللغوية واستخداماته الفلسفية والاجتماعية والنفسية والثقافية، قد استخدم في مجالات مختلفة للإشارة إلى الهوية الفردية، أو هوية الأنا، والهوية الجماعية، والهوية العرقية، والهوية الثقافية([1]). وموضوع الهوية من الموضوعات التي تثير الجدل والبحث، فهو موضوع مهم في حد ذاته فيما يتعلق بتوصيف الشعوب، والتمايز بينها وبين الأمم، والهوية هي في كلمتين: “أنا والغير” أو “نحن وهم”، وهى بأسلوب آخر “الحديث عن التمايز”، ماذا يميز البشر بعضهم عن بعض. ماذا يميز الشعوب أو الأمم؟ فالهوية هى حقيقة إدراكية، إذ هي إدراك ووعي، ماذا يعرف الناس عن أنفسهم وماذا يعرفون عن الغير؟([2]).

 والحديث عن الهوية المصرية، بوصفها أحد محددات مفهوم الوطنية، يتطلب تحديد خمسة أبعاد هي: الهوية الوطنية، والهوية القومية، والهوية الأفريقية، والهوية الإسلامية، والهوية الدولية([3]).

ويركز هذا الكتاب على الهوية الوطنية التي هي “الذات كما تنشأ في إطار حضاري بعينة، مرتبط بموقع جغرافي محدد”([4]). والأساس العلمي للهوية الوطنية من حيث تكوينها هو تخليق منظومة الأنا أو الذات في سياق المجتمع المصري. وتتعدد أشكال الهوية وأحيانًا تمتزج هويتان أو أكثر. والهوية الوطنية لا تعتبر شيئًا منفصلاً عن الأشكال الآخرى للهوية، فهي تتشابك بطرق متنوعة، والطرق التي يتم من خلالها التشابك تكون في الأساس جغرافية، وعملية الهوية الوطنية هي تعريف من “نحن” من خلال التعريف بالآخر([5]). وتتعدد مؤشرات الهوية الوطنية، التي تتمثل في الانتماء، والبعد المعرفي، والنظرة للذات، والإحساس بالاختلاف، والحنين للوطن، والمضمون السياسي([6]).

وانطلاقًا من أن المضمون السياسي هو أحد مؤشرات الهوية الوطنية، فيتناول الكتاب الهوية الوطنية في الدراما السياسية المقدمة في السينما والتليفزيون، حيث إن الدراما هي فن الحياة وموضوعاتها وشخوصها مستمدة من الحياة، مجسدة لواقعها وقضاياها ومشكلاتها، ومعبرة عن حياة الإنسان بصفة عامة. وكما أن الدراما هي “فن الحياة “، فهي أيضاً من “فنون الإعلام”، وهي فن متكامل تجتمع فيه عديد من العناصر (سيناريو، وصوت، ومؤثرات صوتية، وإضاءة، وتصوير، وتمثيل، ومكساج، ومونتاج، وإخراج،… الخ) وهى من أكثر فنون وأشكال الرسالة الإعلامية فعالية وتأثيراً في الجمهور المستهدف([7]). ومن هنا، يمكن القول بأن الدراما وسيلة مهمة لتناول الهوية الوطنية وخصوصًا الدراما السياسية المقدمة في السينما والتليفزيون.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

المخابرات وقضايا الهوية الوطنية دعاء أحمد البنا موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 1

المخابرات وقضايا الهوية الوطنية دعاء أحمد البنا موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب دراما المخابرات وقضايا الهوية الوطنية دعاء أحمد البنا PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب دراما المخابرات وقضايا الهوية الوطنية دعاء أحمد البنا PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى