إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب تحول السلطة المعرفة والثروة والعنف في بداية القرن الواحد والعشرين الجزء الثاني الفين توفلر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تحول السلطة 2 الفين توفلر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

25474 1 download now button for website

كتاب تحول السلطة المعرفة والثروة والعنف في بداية القرن الواحد والعشرين الجزء الثاني الفين توفلر PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

يبحث الكتاب في مسألة التحكم في التغيرات القادمة فمن الذين سيتحكمون فيها ومن الذين سيوجهونها ..وكيف سيحدث ذلك ..مـا شكـل السلـطة التي ستنشـأ عن هـذه المتغيـرات وهـل هي سلـطة عنف أم مـال أم شكـل جديد.. فالكتـاب مفيـد وممـتع لأنـه يستكشف التحـولات القـادمة في العـديد من المجـالات ويقــدم نظرية جديدة للسلطة الأجتماعية.

عندما تذكر وسائل الاعلام التحولات والتبديلات المتسارعة للحقبة التي نعيش فيها فإنها تنقل لنا اجزاء صغيرة من المعلومات دون أي رابط بينها في حين يرهقنا الخبراء بدراسات وافية شديدة التخصص ويخرج علينا اصحاب النبوءات الشعبيون باتجاهات متباينة دون تقديم نموذج عام يحقق لها الترابط أو رؤية ما هي القوى الاخرى التي تجسد اتجاه التطور المفترض وبالتالي ينتهي التغيير ذاته بأن يظهر وكأنه عملية فوضوية بل وعبثية تماما.

أما هذه الثلاثية على النقيض تعتمد على فرضية ان التغيرات السريعة التي يشهدها العالم حاليا ليست فوضوية او مشوشة ولا تحدث بالصدفة كما يحاول البعض اقناعنا بذلك فوراء الاحداث التي ترد في العناوين الرئيسية لوسائل الاعلام توجد هياكل قابلة للتميز وقوى يمكن تحديد هويتها وهي التي تحدد شكل هذه الهياكل وبمجرد ان نفهم لعبة هذه الهياكل والقوى يصبح من الممكن ان نتبنى في مواجهتها استراتيجية شاملة بدلا من ردود الفعل العشوائية والفردية التي لا رابط بينها .

هذا الكتاب يحاول ان يركز على التحليل على الجوانب البارزة في عالم الغد وعلى النزاعات التي نواجهها اليوم بحيث تهاجم القوى الجديدة القلاع القديمة.

و يقول الكاتب يريد كتاب تحول السلطة ان يبين ان تذبب السيطرة على الاقتصاد ونتيجة التنافس على الاستحواذ على المؤسسات الانتاجية وعمليات اعادة الهيكلة  لا تمثل سوى أولى طلقات النار في معارك الاعمال التي ستتسع وتتخذ اشكالا جديدة والاهم من ذلك ان الكتاب يؤكد على ان التحولات الاخيرة في اوربا الشرقية والاتحاد السوفيتي ليست سوى مناوشات بسيطة بالمقارنة بالصراعات المطلقة من اجل السلطة التي تنتظرنا و وبالمثل فان المنافسة التي تخلق مواجهة بين الولايات المتحدة و اوربا واليابان لم تبلغ بعد اوج شدتها

باختصار فان موضوع الكتاب تحول السلطة هو الصراع المحتوم على امتلاك السلطة في الوقت الذي تفقد فيه الحضارة الصناعية تفوقها العالمي وتطمح قوى جديدة حاليا الى السيطرة على الكرة الارضية. 

مقتطفات من الكتاب : 

تحول السلطة 2 الفين توفلر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحول السلطة 2 الفين توفلر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب تحول السلطة المعرفة والثروة والعنف في بداية القرن الواحد والعشرين الجزء الثاني الفين توفلر PDF

القراءة شأنها شأن أي شيء آخر، ما لم نجد فيه بهجة، فإنه جهد لا يستحق التعب، من هنا تكمن مهمة القارئ، بأن يثق في كتابه حين يجد المتعة، وليمضي معه، حيث تكون، المتعة واللذة في القراءة أمر غامض، لربما تبدأ من نقطة ونجد أنفسنا فجأة في مسار مختلف آخر تماماً، الكثير يكتب سيراً ذاتية ومجيدة وعظيمة، لكن ليس كلها بالضرورة تخلق متعة للقارئ الجيد . ألبرتو مانغويل

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تحول السلطة المعرفة والثروة والعنف في بداية القرن الواحد والعشرين الجزء الثاني الفين توفلر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى