إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب الموسوعة السياسية الجزء الخامس من ك إلى م عبد الوهاب الكيالي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الموسوعة السياسية ج5 عبد الوهاب الكيالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

25474 1 download now button for website

كتاب الموسوعة السياسية الجزء الخامس من ك إلى م عبد الوهاب الكيالي PDF ،انطلاقاً من الوعي بأهمية العمل الموسوعي في النهضة الثقافية للأمم جاءت هذه الموسوعة السياسية لتلبي حاجة القارئ إلى موسوعة فكرية هي بمثابة مرجع معتمد يعينه في مسعاه للتعرف على المفاهيم والأفكار والمصطلحات والشخصيات السياسية وما يحيط بالسياسة من علوم، كالتاريخ والاقتصاد والحرب والقانون والاجتماع.

وقد سعى واضعوا هذه الموسوعة على تولية القضايا العربية وكل ما يتصل بها اهتماماً خاصاً وعلى أن تكون المعالجات علمية موضوعية. وقد تم لهذه القضايا والاستفادة في مجال أعدادها من الموسوعات العالمية نظير الموسوعة البريطانية والإسلامية واونيفرساليس ولاروس والموسوعة العسكرية الصادرة عن “المؤسسة العربية للدراسات والنشر” بالإضافة إلى الموسوعات والقواميس والمراجع العربية في الحقول العسكرية والعلوم الاجتماعية والدليل الدولي للشخصيات المعاصرة “من هو من”، إضافة إلى مراجع سياسية وتاريخية كثيرة.

وتشتمل هذه الموسوعة على أكثر من 5000 بند موزعة بين أهم الشخصيات السياسية والفكرية في التاريخ والعالم والوطن العربي، وبين المفاهيم والمصطلحات والمذاهب والحركات السياسية والدولية والاقتصادية التي تهم القارئ المعني بالسياسة أو بالمطالعة أو بمتابعة ما يدور حوله من أحداث وتطورات في العالم مع توخي التوسع في دراسة دول العالم وقاراته، نظراً لما في ذلك من فائدة ثقافية وإلمام عام يعين القارئ على فهم الإطار العام للتطورات السياسية في أية دولة من دول العالم.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي هذه الموسوعة على المواقع والمدن التي ارتبطت بها أشهر المعاهدات والاتفاقيات والأخلاق والتكتلات والثورات والمؤتمرات، أو الأحداث السياسية والعسكرية الهامة. وقد رتبت جميع البنود حسب التسلسل الأبجدي مع إسقاط أل التعريف أينما وجدت، ومع اتباع نظام الإحالة بالنسبة للمواد الرديفة، أو التي يمكن أن ينشا التباس حول وضعها الأبجدي في الموسوعة وذلك لما في الإحالة من تسهيل على الباحث للمتابعة ولمساعدته أيضاً على الربط بين البنود.

وقد ألحقت بالموسوعة فهارس وجداول ووثائق هامة. أولها قاموس بأهم المصطلحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية مع ترجمتها إلى الفرنسية والإنكليزية. وبعد هذا القاموس تأتي الجداول العامة والهامة التي قد يحتاج إليها القارئ وفيها معلومات عن أهم المدن ازدحاماً بالسكان، والميزان العسكري لدول العالم، وغير ذلك من المقارنات والإحصاءات الهامة والمفيدة، بالإضافة إلى أهم الوثائق السياسية العربية في القرن العشرين.

إلى جانب هذا ألحقت الموسوعة بكتاب جاء بمثابة ملحق للموسعات، انطوى على مسرد مطول لأحداث العالم، منذ 15 مليار سنة حتى نهاية العام 2003، وفيه لوحات زمنية لما حدث في كل المجالات التي تصب آخر الأمر في الحدث السياسي، في الفكر السياسي، وفي موسوعة السياسة.
كما يضم مسرداً آخر ببلدان العالم وقاراته، سنة 2002، بحيث سيتمكن القارئ من معرفة عالمه الراهن بسهولة: الدولة، عاصمتها، مساحتها، عدد سكانها، لعتها، عملتها. إضافة أخرى سيجدها القارئ في مسرد المعاجم والقواميس والموسوعات العربية، الصادرة في القرن العشرين والتي ستقدم له كشفاً بأهمية ما حدث على هذا الصعيد في العالم العربي، وتقدم على “اللاشيء” السياسي والعسكري الذي دفع القرن العشرين العربي بدفعته المأسوية.

الدكتور عبد الوهاب الكيالي مؤرخ ومفكر سياسي عربي فلسطيني من مواليد يافا عام 1939 ترعرع في أسرة مناضلة مجاهدة، درس مراحل الابتدائية في مدينة يافا، ثم أنتقل للدراسة في عمان ولبنان، عاش العديد من الأحداث والقضايا السياسية والنضالية وهو في سنوات طفولته، والتحق بالجامعة الأمريكية في بيروت لمتابعة دراساته العليا بعدها التحق بجامعة لندن، ونال شهادة الدكتوراه في موضوع (المقاومة العربية الفلسطينية).

التحق بحزب البعث العربي الاشتراكي، وتتدرج تنظيميا حتى أصبح عضوا في مكتب فلسطين القومي عام 1960، وأمين سر شعبة فلسطين وجبهة التحرير العربية في لبنان عام 1961، كما أصبح عضوا في القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وأنتخب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المجلسين الوطني والمركزي للمنظمة، وأثناء نضاله الوطني شارك بتأسيس الاتحاد العام لطلبة فلسطين وعمل مديرا لتحرير مجلد الرائد العربي وشارك بفاعلية في قيادة العمل الوطني الفلسطيني في لبنان عامي 1970 و1975.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

الموسوعة السياسية ج5 عبد الوهاب الكيالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

الموسوعة السياسية ج5 عبد الوهاب الكيالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب الموسوعة السياسية الجزء الخامس من ك إلى م عبد الوهاب الكيالي PDF

تعلم واقرأ الكتب الهامة والقيّمة. ودع الحياة تتكفل بالباقي. – فيودور دوستويفسكي

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب الموسوعة السياسية الجزء الخامس من ك إلى م عبد الوهاب الكيالي PDF

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة :

  1. كتاب زمن الصحوة الحركات الإسلامية المعاصرة في السعودية ستيفان لاكروا PDF
  2. رواية المنبت مدن الملح عبد الرحمن منيف PDF
  3. كتاب عصر الثورة أوروبا 1789-1848 إريك هوبزباوم PDF
  4. كتاب الحب الضائع طه حسين PDF
  5. كتاب الراهب الذى باع سيارته الفيراري روبن شارما PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك الروايات العربية ، الروايات المترجمة ، كتب التنمية البشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم ، الكتب الإسلامية في الفقه والشريعة والسنة والسيرة النبوية ، كتب الأطفال ، إلخ … وأكثر من 50 تصنيف أخر للكتب PDF

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها مع الأخذ بعين الإعتبار التطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، وانتشار ثقافة قراءة الكتب أونلاين أيضا ،لذلك وبالتطوير المستمر والصيانة والمراقبة اليومية لموقعنا المكتبة.نت ، نسعى دائما من إلى تشجيع القراءة بإستغلال هذه التقنيات الحديثة وأن تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى