إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم النفس

كتاب الحياة الجنسية سيجموند فرويد PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

الجنسية سيجموند فرويد booksguy 3

كتاب الحياة الجنسية سيجموند فرويد PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. إن مقالات هذا الكتاب ، التي لا تدّعي لنفسها طابعاً فلسفياً ، تضيف مع ذلك لبنات أخرى في بناء مفهوم الإنسان من خلال ما تسلطه من أضواء جديدة على جوانب معتمة في حياته الجنسية ، ومنها : الجنسية الطفلية ، الجنسية والحضارة ، الجنسية والحب ، الجنسية وعقدة أوديب ، الجنسية المؤنثة ، الجنسية الشاذة ، الجنسية والأمراض العصابية .
الفصل الأول بعنوان: الشروح الجنسية التي تقدم للأطفال. ذكر الكاتب أن ما نقدمه من معلومات جنسية مبتسرة ومنقوصة وأحيانا مغلوطة للأطفال تسهم في تشويه معارفهم الجنسية و تعيق نموهم الجنسي الطبيعي، وعزا تشويهنا لمعلومات أطفالنا إلي جهلنا بطبيعة نموهم الجنسي. ويري أن علي المدرسة أن تضطلع بدورها في التثقيف الجنسي الرسمي وإلا فإن الطفل الذي حرم عمدا من الثقافة الجنسية سيبحث عنها بطريقة غير رسمية.
الفصل الثاني بعنوان: النظريات الجنسية الطفلية، تحدث فيه عن مصدر معلوماته،حيث بناها بدرجة كبيرة علي ملاحظاته المباشرة للأطفال، وما يدلي به المعصوبون الراشدون من معلومات في جلسات التحليل النفسي.
الفصل الثالث بعنوان: الأخلاق الجنسية “المتحضرة” والمرض العصبي في الأزمنة الحديثة. تحدث فيه عن القيود الجنسية التي تفرضها الحضارة الحديثة علي المتحضرين، ويري أنها تعتبر مصدر من مصادر المرض العصبي في العصر الحديث،يقول: “… إن مطالب الأخلاق الجنسية لحضارتنا الراهنة تدفع نحو أشكال من المرض أكثر تبكيرا وأشد خطورة…” 


سيغيسموند شلومو فرويد يعرف اختصارًا بـسيغموند فرويد (6 مايو 1856—23 سبتمبر، 1939) هو طبيب نمساوي من أصل يهودي، اختص بدراسة الطب العصبي ومفكر حر يعتبر مؤسس علم التحليل النفسي. وهو طبيب الأعصاب النمساوي الذي أسس مدرسة التحليل النفسي وعلم النفس الحديث.

كما اشتهر بتقنية إعادة تحديد الرغبة الجنسية والطاقة التحفيزية الأولية للحياة البشرية، فضلا عن التقنيات العلاجية، بما في ذلك استخدام طريقة تكوين الجمعيات وحلقات العلاج النفسي، ونظريته من التحول في العلاقة العلاجية، وتفسير الأحلام كمصادر للنظرة الثاقبة عن رغبات اللاوعي.ويكيبيديا 

يعتبر كتاب الحياة الجنسية سيجموند فرويد PDF ، من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

مقتطفات من الكتاب 

الجنسية سيجموند فرويد booksguy 2

الجنسية سيجموند فرويد booksguy 1

تحميل كتاب الحياة الجنسية سيجموند فرويد PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحياة الجنسية سيجموند فرويد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

سيجموند فرويد

سيغيسموند شلومو فرويد يعرف اختصارًا بـسيغموند فرويد (6 مايو 1856—23 سبتمبر، 1939) هو طبيب نمساوي من أصل يهودي، اختص بدراسة الطب العصبي ومفكر حر يعتبر مؤسس علم التحليل النفسي. وهو طبيب الأعصاب النمساوي الذي أسس مدرسة التحليل النفسي وعلم النفس الحديث.كما اشتهر بتقنية إعادة تحديد الرغبة الجنسية والطاقة التحفيزية الأولية للحياة البشرية، فضلا عن التقنيات العلاجية، بما في ذلك استخدام طريقة تكوين الجمعيات وحلقات العلاج النفسي، ونظريته من التحول في العلاقة العلاجية، وتفسير الأحلام كمصادر للنظرة الثاقبة عن رغبات اللاوعي.ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى